مع استمرار تركيز شركات النشر على ألعاب اللعب الجماعي والأونلاين، يتساءل الكثيرون ما إذا كانت هذة بداية نهاية الألعاب الفردية أو كما تُعرف بألعاب القصة. ولأن الموضوع يعتبر جدلًا دائرًا في الوقت الراهن، طُلِبَ من مديرة استوديوهات مايكروسوفت “شانون لوفتيس” التعليق، في مقابلةٍ حضرتها مؤخرًا.
وقالت “لوفتيس”:
تطوير الألعاب بشكل عام يكون حول شيئين: حول طريقة التقديم والتجربة وحول سرد القصص. وسرد القصص هو أمرٌ مركزيٌ ومهم في تطوير الألعاب – كما كان دائمًا.
أنا لا اعتقد أن سوق ألعاب القصة مات. لكني أعتقد أن الاقتصاديات المتعلقة بتطوير لعبة فردية تحكي قصة عالية الدِقة وتمتد لساعات متعددة باتت معقدة قليلًا. بات اللاعبون يرغبون في قصةٍ قوية ورسوميات رائعة.
يُشار إلى أن العام الجاري شهد إطلاق عددٍ من ألعاب الطور الفردي الرائعة، مثل Horizon Zero Dawn و NieR Automata و Hellblade: Senua’s Sacrifice. ولدينا Assassin’s Creed Origins و Wolfenstein 2: The New Colossus بعد يومين.