بالرغم من عدم وجود إعلانًا رسميًا حتى اللحظة، إلا أن الشائعات المنتشرة بكثافة في السنوات الأخيرة تؤكد بشكل أو بآخر وجود ريميك Silent Hill قيد التطوير حاليًا، رغم ذلك، يرى مبتكر السلسلة أنه سيكون من الصعب العمل على نسخة معاد تقديمها من لعبة الرعب الشهيرة مقارنة بما يحدث مع عناوين أخرى مثل Resident Evil على سبيل المثال.
في مقابلة جديدة نُشرت اليوم، سُئل Keiichiro Toyama عما إذا كان مهتمًا برؤية Konami تعيد تقديم لعبة Silent Hill بشكل مختلف، خاصة عند النظر لنجاح Capcom في إعادة تقديم ألعاب Resident Evil الكلاسيكية المعروفة أيضًا باسم Biohazard، ليجيب:
أعتقد أنه سيكون من الصعب إعادة تقديم السلسلة في الوقت الراهن مقارنة بما حدث مع Biohazard، وذلك لأن المفهوم الأساسي لأسلوب اللعب أقدم قليلًا. إنها ليست لعبة اكشن حيث يمكنك فقط تحسين الحركة كما في ألعاب Biohazard. لذا فجلب Silent Hill إلى المعايير الحالية أو تحسين الرسومات فقط، لن يكون مرضي لمحبيها.
وتابع:
تلك العناصر مهمة ولكنها ليست الأساسيات التي بُنيت عليها السلسلة، تتطلب إعادة تقديم السلسلة إعادة التفكير في المفهوم الأساسي الذي ستقدمه وكيفية جعله ممتع للاعبين، بالطبع يصعب الاستمتاع بالألعاب الكلاسيكية كما يحدث مع الافلام السينمائية القديمة، وليس لدي أي اعتراض في تعديل جوهر اللعبة ليناسب العصر الحديث الذي نعيش فيه اليوم.
يشار إلى أنه قبل عام واحد، أعلن Toyama مغادرته SIE Japan Studio ليؤسس فريق Bokeh Game Studio الذي أنشأه مع Junya Okura، المصمم الرئيسي لسلسلة Gravity Rush، و Kazunobu Sato، المصمم الرئيسي للعبة Puppeteer الحصرية على PS3، ويعملون حاليًا على لعبة رعب جديدة كليًا بعنوان Slitterhead.