سبق ونفى المخرج Guillermo del Toro مشاركته في أي مشاريع جديدة للعبة Silent Hill، وهي الأخبار التي أصابت اللاعبين بالإحباط نظرًا لانتشار شائعات لا حصر لها في السنوات الأخيرة بخصوص عمل كونامي على إعادة تقديم لسلسلة ألعاب الرعب الكلاسيكية، وبينما ننتظر الأخبار الرسمية بخصوص عودة اللعبة للأضواء من جديد، قرر اللاعبون أنفسهم العمل على ريميك للعبة الأصلية باستخدام محرك Unreal 5.
شارك Codeless Studio متابعه مقطعًا جديدًا يستعرض ريميك للعبة Silent Hill الأصلية من تطوير اللاعبين باستخدام أحدث نسخة من محرك Epic Games المعروف باسم Unreal Engine 5.
لا يخطط Codeless Studio لإطلاق هذا المشروع للجمهور، وبناءً على ذلك، لن تكون قادرًا على تشغيله على الحاسب الشخصي أو أي منصة أخرى، بينما يستعرض الفيديو أدناه تصميمات بعض بيئات اللعبة باستخدام Unreal Engine 5، وآليات اللعب الرئيسية، ويؤكد الفريق أن العرض مسجل من نسخة Pre-Alpha.
تحدث المخرج Guillermo del Toro في بودكاست Happy Sad Confused في الفترة الماضية، وعندما سُئل عما إذا كان يعمل على أي مشاريع متعلقة بسلسلة ألعاب Silent Hill من Konami أوضح:
لا، على الإطلاق، يمكن اعتبار لعبة Silent Hills الملغية واحدة من تلك الأشياء التي لا معنى لها في حياتي، أردت نوعًا ما مداعبة كونامي، لأنني لا أفهم حقيقة ما حدث. كان المشروع مثاليًا وآسرًا للغاية.
يشار إلى أنه تم الكشف عن لعبة Silent Hills في عام 2014 من خلال نسخة تجريبية غامضة بعنوان P.T.، وبالرغم من النجاح الساحق للديمو الذي استمرت أحداثه لـ30 دقيقة تقريبًا، تم إلغاء المشروع لاحقًا بعد خروج هيديو كوجيما من Konami، وتم سحب لعبة P.T. من متجر بلايستيشن أيضًا.