مع إعلان كونامي أخيراً عن نيتها الكشف عن عودة ألعاب Silent Hill حيث سنتعرف على مستقبل السلسلة يوم الأربعاء القادم. قررنا أن نناقش معكم توقعاتنا وامنياتنا عن الجزء الجديد من هذه اللعبة المرعبة والغامضة والمثيرة، وما هو المطلوب من كونامي في حال أعلنت رسمياً عن الجزء الجديد وهذا بعد أن ذكرناكم بأصل هذه اللعبة كيف بدأت وأين انتهت في مقال “لنتعرف على سلسلة Silent Hill – أصل بلدتها والتسلسل الزمني لأحداثها“.
انتشرت حديثاً شائعاتٌ قوية تفيد بتطوير أكثر من مشروع لسلسلة Silent Hill سراً، بينها مشروع إعادة احياءٍ للسلسلة وغالباً ريميك للعبة Silent Hill 1، والأخر سيكون لعبة Silent Hill شبيهة بلعبة الرعب والخيارات المصيرية الشهيرة Until Dawn، وكذلك تفيد الشائعات أن هذه الألعاب أو إحداها عل الأقل ستصدر لجهاز البلايستيشن 5 بشكل حصري.
لكن بعد مواجهة كوجيما بهذه الاشاعات رفض بشدة وأحبط عشاق السلسلة بقوله أنها خاطئة وأنه لا يعمل على مشروعٍ خاص بهذه السلسلة في الوقت الحالي، لكن من المعروف عن كوجيما خلال مسيرته رغبته بإخفاء المفاجآت وتضليل عشاق ألعابه، كذلك كونامي أكدت أنها لم تسدل الستار عن السلسلة بعد وأنها قد تعود للعمل عليها في المستقبل، لذا ما يزال الأمل قائماً.
فما المطلوب إذاً من شركة كونامي في اللعبة الجديدة؟ … لخصنا لكم ذلك في الفقرات الآتية:
أن يتمتع الجزء الجديد للعبة Silent Hill بطابع السلسلة الأصلية:
من المعروف أن الأجزاء الأولى في السلسلة لاسيما Silent Hill 2+3 نجحتا نجاحاً باهراً من ناحية الآراء وحجم المبيعات، وكانتا من أفضل أجزاء السلسلة، من ناحية سرد القصة وأسلوب اللعب والرعب وبناء الشخصيات، وبالتأكيد النهايات المميزة، ولكن لكي تنجح السلسلة من جديد من خلال الريميك لابد من العودة للجذور والاستعانة بمخرج وكاتب الجزء الأول ” Keiichiro Toyama”، الذي أعطى للسلسلة طابعها ولونها الخاص في عام 1999 على البلايستيشن 1 وتميز بابتكاره لأشكال الوحوش وطريقة تحركها، لذلك كانت الأجزاء الأولى الأربعة الأفضل في السلسلة، ثم انحدرت السلسلة بعد ذلك وانخفض مستواها الذي اعتدنا عليه، لذلك نأمل من كونامي أن تستعين من جديد بالفريق الأصلي للسلسلة Silent Hill الذي أنجح السلسلة منذ بداياتها وأعطاها طابعها المميز.
تحسينات كبيرة متعلقة بديناميكية أسلوب اللعب والخرائط والألغاز:
من المهم جداً تقديم تحسينات كبيرة متعلقة بديناميكية اسلوب اللعب والمحافظة على منظور لعب الشخص الثالث الذي لازم اللعبة طيلة مسيرتها شيء أساسي نريده، وعدم تقليد كابكوم التي غيرت استراتيجيتها وجعلت الجزء الجديد من سلسلة Resident Evil مختلف تماماً عما كنا نعلمه عن هذه السلسلة ونقصد هنا اسلوب اللعب حيث لجأت الشركة إلى تقديمها كمنظور الشخص الأول لتكون مناسبة وملائمة أكثر لجهاز الواقع الافتراضي بدل منظور الشخص الثالث الذي استمر حتى الجزء السادس، هذا الأمر أحبط جمهورها الكبير واصيب البعض منه بخيبة أمل.
فنأمل في الجزء القادم سواء كان ريميك غالباً أو جزء جديد أنه سيحمل معه تقنيات جديدة للحركة وليس للشخصية، إذ نتوقع حرية أكثر فيما يخص بحركة الشخصيات أو التحكم بالتصويب والكاميرا، وربما هذه التحسينات ستطال الخرائط في اللعبة وتكون أكثر وضوحًا وتطورًا والألغاز المحسنة ذات الصعوبة العالية.
أماكن مختلفة وجديدة:
إن جعل عالم اللعبة أوسع بخلق بيئة رعب جديدة وأماكن متنوعة ومختلفة مثل ما فعلت كونامي في الجزء الأخير Silent Hill Downpour سيكون الأمر غاية في الروعة، لكن بالطبع لا أحد يرغب بالاقتراب حتى من فكرة العالم المفتوح في Silent Hill، نحن نريد فقط مجالاً أكبر للتجول في البلدة وإمكانية دخول الأماكن الشهيرة فيها واضافة المزيد من الأماكن المرعبة والغامضة.
أسلحة متطورة وأنواع وحوش جديدة نراها أول مرة:
جميعنا يعرف الوحوش الشهيرة “مستر اكس” و”نيميسيس” في سلسلة رزدنت ايفل التي تتربص باللاعبين وتلاحقهم في كل مكان، وفي الواقع لدى سلسلة Silent Hill وحش مماثل وهو “وحش رأس الهرم” والذي لم تقدمه كونامي بشكل جيد في السلسلة، يجب عليها من خلال الريميك بذل جهد أكبر لجعله الوحش الذي سيقدم التجربة الأشد فتكاً للاعبين وجعل حياتهم كابوساً حقيقاً في اللعبة، واضافته في العديد من الأحداث الرئيسية، أيضاً نأمل أن نشهد وجود وحوش جديدة نراها أول مرة في الجزء الجديد هذا الأمر سيعطي حافز كبير لجمهور اللعبة في الدخول إلى عالمها من جديد وخوض مغامرة مرعبة جديدة،
كما هو معروف فإن أسلحة اللعبة نوعاً ما تفتقر إلى أنواع الأسلحة المتطورة والحديثة جداً التي نشهدها اليوم في بعض الألعاب، بالإضافة إلى قلة الذخائر بالنسبة للأسلحة النارية، والسبب أن اللعبة تعتمد كثيراً على الهروب لذلك نأمل أن تنظر كونامي لهذه الجزئية وتقوم بتوسع صندوق الأسلحة بحيث يكون غني ومتنوع من حيث أنواع الأسلحة وأشكالها وقوتها.
تحسينات كبيرة في التصاميم الرسومية:
لا شك أننا سنشهد قفزة نوعية في مستوى وجودة الرسوم باستخدام قدرات أجهزة الجيل التاسع من الألعاب، كمعالج البلايستيشن 5 ثماني النواة ومعالج الرسوم الذي يعمل بمعمارية جديدة، وهي معمارية RDNA 2، التي ستُعتمد في البطاقات الرسومية القادمة من AMD وتختلف عن معمارية RDNA 1 في بطاقات RX 5000، لابد أننا سنعيش تجربة فريدة من خلال المرئيات والتفاصيل الدقيقة لبلدة Silent Hill، وسنرى السلسلة تعود للقمة من جديد، ما إن استغلت كونامي قدرات الجيل التاسع بشكل كامل، فعلي العكس من جهاز بلايستيشن 4، والذي أتي بمواصفات تقنية متواضعة في زمنه، فان جهاز الجيل الحالي بلايستيشن 5 سيرفع سقف طموح المواصفات التقنية عاليأ للغاية.
إضافة طور اونلاين جديد للعبة سيزيد من متعتها:
من الممكن إضافة طور لعب جماعي للسلسلة للمرة الأولى، من خلال عدة أطوار لعب مثل طور للصمود ضد الوحوش من خلال هجمات متتالية للوحوش تزداد في الصعوبة مع الوقت مع فقرات فاصلة لقتال زعماء السلسلة الشهيرين كوحش رأس الهرم الشهير وغيره، وممكن إضافة طور يسمح للاعبين بالتحكم بالوحوش ومهاجمة اللاعبين البشريين الأخرين، وممكن إضافة طور شبيه بلعبة Dead By Day Light الشهيرة، والذي يسمح للاعب واحد بالتحكم بوحش رأس الهرم على سبيل المثال، ويقوم باصطياد ومنع اللاعبين الأخرين من الهروب والنجاة من خارطة أشبه بالمتاهة، كما يمكنه نصب الأفخاخ المرعبة لهم.
زيادة الرعب في اللعبة:
بفضل تقنية 3D الصوتية المجسمة أو استخدام تقنية ال VR لابد أننا سنشهد بلدة Silent Hill عن قرب وبتجربة نوعية لم نعهدها من قبل، يوجد كثير من الأمثلة على ألعاب رعبٍ في عصرنا الحالي خرجت كثيراً عن الأصل وتحولت إلى ألعابٍ شبيهةٍ بألعاب الأكشن ولم تعد تجلب لنا التجربة المرعبة التي نتوقعها، نريد أن نشعر بالرعب الذي جلبته لنا سلسلة Silent Hill سابقاً ونريده بشكل يحاكي الواقع وباستخدام أفضل تقنيات الصوت والموسيقى التصويرية المرعبة.
تحسين الحوار بين الشخصيات واختيار طريقة ونمط جديد لها:
ممكن إضافة نمط خياراتٍ مصيرية للشخصيات يحدد ما كنت سترى الشخصية أم لا مجدداً في اللعبة، من خلال أجوبة أو مهماتٍ جانبية لها، أو حتى الاستعانة بالحوارات السابقة في الجزء الأول تماماً مع تغيير نهايات بعض الشخصيات الجانبية أو الرئيسية التي كانت مأساوية في بعض الأحيان.
أخيراً، نحن جميعاً بانتظار إعلان كونامي عن مشروعها الجديد من سايلنت هل والذي قد يكون حقيقةً أكثر من مشروع ربما ريميك لأحد أجزائها السابقة أو جزء جديد يحمل معه العديد من التحسينات الكبيرة، نحن نتمنى من كونامي إعادة النظر في نهايات اللعبة وجعلها ذات معنى أكبر، وبالتأكيد أيضاً استثمار خاصية البلايستيشن 5 الجديدة المهمة وهي تأثيرات الصوت 3D المجسم التي ستنقل تجربتنا في هذه القرية الضبابية المرعبة إلى بُعدٍ أشد إثارةً ورعباً. وأنتم ما هي توقعاتكم لجديد السلسلة والأشياء التي تتمنون وجودها في المشروع المقبل؟ شاركونا الرأي!