تتميز سلسلة ألعاب Silent Hill ببيئاتها، والوحوش، والألغاز الصعبة، والقصص المعقدة التي يجب عليك التركيز لفهمها. مثل العديد من ألعاب رعب البقاء، تحتوي سلسلة Silent Hill على الكثير من الزعماء الذين غالبًا لا يكونون مهمين للسلسلة مثل زعماء سلسلة ألعاب Resident Evil، ومع ذلك تحتوي السلسلة على الكثير من معارك الزعماء الرائعة.
في بعض الأحيان يكون الزعماء هم الأشياء الأكثر فظاعة في هذه الألعاب، ويمكن أن يكون لهم أهمية كبيرة في القصة ولحظات قوية، بالإضافة إلى معارك صعبة وممتعة في حد ذاتها. إليك بعض منهم:
9- الجَزَّار The Butcher
بمجرد وصولك إلى فندق Riverside في لعبة Silent Hill Origins والبدء في الاقتراب من المطبخ، ستُدرك أن هناك معركة زعيم على وشك البدء. تم تقديم شخصية الجزار بالفعل في وقت سابق من اللعبة، وهذا هو الوقت المثالي للتعامل معه. على الرغم من أن The Butcher يُعَدُّ استنساخًا من شخصية Pyramid Head، إلا أنه لا يزال العدو الأكثر رعبًا وتهديدًا في اللعبة، فهجماته تسبب الكثير من الضرر.
سيجبرك القتال على الركض في دوائر بينما تقوم بإطلاق النار عليه من مسافة بعيدة.
هذا هو أفضل زعيم في إصدار Origins، بل إنه أفضل من زعيم اللعبة النهائي Alessa’s Dream غير المُصَمَّم جيدًا، والذي لا يلائم القصة بأي شكل من الأشكال.
8- رأسا الهرم Two Pyramid Heads
يُعَدُّ Pyramid Head الشرير الأكثر شهرة في سلسلة Silent Hill، وهو الزعيم قبل النهائي في لعبة Silent Hill 2. ستقاتل اثنين منهم يمثلان البشريين اللذين قتلهما James في هذه المرحلة. يعد مشهد ما قبل القتال واحدًا من أفضل المشاهد في اللعبة وسيُمَكِّنك من إدراك هدف Pyramid Head. تُعَدُّ هذه المعركة في وضعها العادي Normal mode مثيرة وممتعة، بينها في وضعها الصعب Hard mode، فهي غير عادلة. يتحرك الاثنان بسرعة فائقة ويتمتعان بقدر كبير من الصحة.
عليك التحرك حولهما بطريقة دائرية أثناء إطلاق النار عليهما لتنجح في هذه المعركة أو استخدام كمية كبيرة من الأدوات للشفاء. ومع ذلك، فإن القتال جيد فيما يتعلق بالصعوبات الأخرى، وهناك الكثير من الرمزية والثقل العاطفي في هذا القسم.
7- الحقيقي The One Truth
من الغريب أن لعبة Silent Hill 4 تحتوي على مَعْرَكَتَيْ زعماء فقط، لكن كلاهما رائعان. يظهر The One Truth قرب النهاية، وهو فريد من نوعه. هناك 12 عدوًا يشبهون رجل الحائط Wall Man، لكن يجب عليك هزيمة العدو الحقيقي بينهم. ستعرف أيُّهم الحقيقي عندما تضرب الهدف الحقيقي ويسقط الجميع.
الزعيم مختلف في كل مرة، مما يجعل المعركة مثيرة ومُتجددة في كل مرة تلعب فيها.
6- سكارليت Scarlet
حاولت شركة Double Helix رفع مستوى الإثارة في معارك زعماء لعبة Silent Hill: Homecoming، وتُعَدُّ معركة Scarlet هي الأفضل بينهم التي يتساقط جلدها أثناء المعركة بطريقة مرعبة ومقززة. على الرغم من تفاوت الجرافيكس في إصدار Homecoming بشكل عام، إلا أن Scarlet لا تمثل نقطة ضعف فيه.
هناك مرحلتان للقتال، المرحلة الأولى منها سهلة تقريبًا، أما المرحلة الثانية فهي أصعب بكثير بسبب تشبث Scarlet بالسقف لتكون جاهزة للانقضاض عليك. المعركة هي الأطول والأكثر تحديًا، ولكنها عادلة، فهي المستوى المطلوب والصحيح من التحدي.
5- الكابوس Incubus
في المسارين الجيدين فقط، يمكنك محاربة الزعيم النهائي الحقيقي لإصدار Silent Hill الأول. يُعَدُّ تصميمه أحد أفضل التصميمات في السلسلة. في هذه المعركة، يجب عليك تجنب هجماته الخاطفة المدمرة وضربه عندما تكون الساحة آمنة. إنه زعيم نهائي مناسب بالنسبة لصعوبته، ولحسن الحظ أنها معركة عادلة ليست مثل بعض معارك الزعماء الآخرين.
هناك خدعة في هذه المعركة، وهي أنه إذا لم يكن لديك ذخيرة وتفاديت هجماته لفترة كافية، فسوف يموت Incubus. لا يمكن ضرب الزعيم إلا بأسلحة بعيدة المدى، لذا فإن هذا بمثابة شبكة أمان لك.
4- والتر سوليفان Walter Sullivan
من المحتمل أن يكون Walter هو الزعيم الأكثر تعقيدًا في أجزاء السلسلة الأربعة الرئيسية. أولاً وقبل كل شيء، تتوقف المعركة كلها على الوقت، في ظل سَيْر Eileen ببطء نحو مصيرها المظلم. للأسف، المعركة ليست ببساطة ضرب Walter عدة مرات. يجب عليك أولًا استهداف ما يُعَدُّ الحبل السُّرِّي لـWalter، وهو الوحش الأبيض الذي يجعل Walter لا يُقْهَر في الوقت الحالي، ثم تحتاج إلى جمع ثمانية رماح وضربها في الكائن الأبيض. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك أخيرًا ضرب Walter حتى يموت.
ما يجعل هذه المعركة صعبة ليس الزعيم نفسه، ولكن القيام بذلك بسرعة كافية لإنقاذ Eileen حتى تنتهي الأمور بسلام.
3- الدودة المُنْشَطرة Split Worm
لعلَّ الزعيم الأول في إصدار Silent Hill 3 هو الأفضل من حيث أسلوب اللعب في السلسلة. على الرغم من أن هذا قد يبدو تقليلًا من شأن الزعيم Split Head في إصدار Silent Hill 1، إلا أن هذه المعركة تتفوق عليه بشكل كبير. تصميم الكائن مثالي، ولا يزال يبدو جيدًا برغم مرور فترة طويلة على هذا الإصدار. تشمل معركة Split Worm ستة مسارات يمكن أن يأتي منها، مما يجعل المعركة غير متوقعة إلى حد ما.
يمكنك خوض هذه المواجهة باستخدام المسدس، ولكن من المفيد جدًّا القيام بذلك باستخدام أسلحة المدى القصير في ظل تطَوُّر أسلوب القتال بها في Silent Hill 3.
2- سيبيل المملوكة Possessed Cybil
يمكن أن يؤدي الفشل في تلبية متطلبات معينة قبل مواجهة الزعيمة Cybil إلى قرار صعب يتعين عليك اتخاذه. بالقرب من نهاية إصدار Silent Hill 1، تُمْلَك Cybil ويجب عليك مُقاتلتها. تتمتع الزعيمة بضربات هجومية قوية، حيث تُسبب طلقاتها النارية قدرًا كبيرًا من الضرر، ولكن لحسن الحظ أن القتال عادل.
ما يجعل معركة الزعيم هذه مختلفة هو أنك إذا فشلت في تلبية متطلبات معينة، فستضطر إلى قتل Cybil. هذا القرار يمكن أن يكون مؤلمًا للغاية، خصوصًا أن Cybil كانت شخصية مفيدة وداعمة طوال اللعبة. إذا حدث لك ذلك، فستكون ذكرى سيئة لن تنساها عندما تلعب Silent Hill.
1- المُبَشِّر Missionary
التطور الكبير في إصدار Silent Hill 3 هو أنك تلعب دور ابن Harry Mason، بطل الجزء الأول من السلسلة. في منتصف الطريق، تكتشف أن Harry قُتل بشكل مأساوي على يد المُبَشِّر، لذا إنها معركة شخصية. ومع ذلك، التصميم المرعب للكائن مع أصوات الزئير والسحق يضفيان على المواجهة طابعًا خاصًّا.
الجانب السلبي الوحيد للقتال هو أن المُبَشِّر يميل إلى الهروب إلى الظلام ثم يضربك. يمكن أن يكون هذا مزعجًا إذا كنت لا ترغب في ملاحقة الزعيم، وهو أمر محتمل بشكل كبير. ومع ذلك، أهمية المُبَشِّر في السرد القصصي وتصميمه المرعب يجعلانه واحدًا من أبرز المعارك في اللعبة.