طوال السنوات الماضية كان اللاعبون يطالبون كونامي بإعادة إحياء عنوان Silent Hill وإذ بكونامي تصحو من غيبوبة دامت سنوات ولم تكشف عن لعبة واحدة أو لعبتين فحسب بل كشفت عن أربعة ألعاب وفيلم بينها Silent Hill 2 Remake.
فقد علمنا بأن ريميك Silent Hill 2 حصريًا على PS5 و PC لمدة عام. وهي عبارة عن إعادة إنتاج كاملة للعبة من الصفر، وليست مجرد تحسينات للعبة الصادرة لأول مرة في عام 2001.
والآن حصلنا على تفاصيل أكثر حول هذا الريميك من خلال مدونة بلايستيشن والتي تأتينا من منظور جديد، وتم إعادة بناء نظام القتال بالكامل وسيتم تطويرها باستخدام محرك التطوير Unreal Engine 5 مع دعم تقنيات Lumen و Nanite مما يعني إضاءة أفضل ومجسمات ذات تفاصيل أكبر. ومع إمكانيات Unreal Engine 5 فإنهم يعيدون الحياة إلى المدينة الضبابية والشريرة بطرق كانت مستحيلة حتى هذه اللحظة.
وقال المنتج Motoi Okamoto بأن اللعبة ستعتمد أيضا نظام كاميرا فوق الكتف. وبأنه مع هذا التغيير، أرادوا بأن يتم غمر اللاعبين بشكل أعمق في اللعبة، وجعلهم يشعرون بأنهم جزء من هذا العالم غير الحقيقي، وتقديم تجربة أكثر عمقا في جميع المجالات.
هذا وعلمنا كذلك بأنه يمكن لنا استكشاف Silent Hill 2 Remake بدون أي شاشات تحميل وهذا بفضل اعتماد المطور على سرعة SSD جهاز بلايستيشن 5 بحيث يمكن استكشاف مدينة سايلنت هل بسلاسة كبيرة.
كما سيعمل على الريميك أسماء مبدعة سابقة مثل المخرج ماساهيرو إيتو والملحن أكيرا ياماوكا. وسيتم دعم الصوت ثلاثي الأبعاد. ودعم للخصائص الحسية لوحدة التحكم اللاسلكية DualSense.
وقد صرح Mateusz Lenart المخرج الإبداعي:
نحن نريد أن تترك Silent Hill 2 نفس الانطباع القوي اليوم الذي أحدثته اللعبة الأصلية قبل 21 عامًا. نحن نقدم المزيد من الأفكار الجديدة لـ Silent Hill 2 ، ولكن دعونا نحافظ على المفاجأة في الوقت الحالي.
بينما نريد تحقيق نفس النتيجة النهائية، تتطور توقعات اللاعبين مع مرور الوقت وتحتاج بعض الأشياء إلى التحديث حتى يكون لها نفس التأثير أو تأثير مماثل. على سبيل المثال، لهذا السبب اخترنا الكاميرا التي تعلو الكتف حتى نتمكن من غمر اللاعبين في عالم اللعبة قدر الإمكان. مع هذا التغيير، نريد أن نغمر اللاعبين بشكل أعمق في اللعبة ، ونجعلهم يشعرون بأنهم جزء من هذا العالم غير الواقعي، ونقدم لهم تجربة أكثر عمقا في جميع المجالات.