قامت شركة Konami بتسليم مفاتيح إحدى أكثر ألعابها المحبوبة على الإطلاق Silent Hill 2 إلى المطور البولندي Bloober Team، لذا من البديهي أن نتوقع بأن الشركتين تتمتعان بعلاقة وثيقة وثقة! لسوء الحظ، لا يبدو أن هذا هو الحال.
فكما تعلمون حصد العرض الترويجي الأخير للعبة سايلنت هل 2 الكثير من الانتقادات من قبل اللاعبين الذين لم يعجبهم جودة الريميك. واليوم أدلى فريق Bloober بتعليق يرد فيه بشكل غير مباشر على تلك الانتقادات. حيث انتقدوا بشكل صريح المقطع الدعائي الذي تم عرضه خلال أحدث حلقات State of Play من Sony.
فقد انتقد بعض اللاعبين العرض بسبب الإفراط في التركيز على الأكشن وعدم إظهار عالم Silent Hill 2 في أفضل حالاته وأكثرها روعة. حتى اللعبة الجيدة يمكن جعلها تبدو متواضعة باستخدام مقطع دعائي سيء! خلال مقابلة مع قناة inwestorzy.tv، قال Piotr Babieno رئيس Bloober بأن المقطع الدعائي “لا يعكس روح اللعبة”. يأمل Babieno أنه سيكون لدى اللاعبين رأي مختلف عندما يرون طريقة اللعب غير المقتطعة بالفعل.
وبدا بأنه يلوم كونامي على ذلك العرض السيء كونها هي من قامت بتعديل وإنتاج المقطع الأخير للعبة واختيار المشاهد الخاصة به، لذلك لا يمكنه إعطائنا أيّ إجابة مفصلة حول نسخة اللعبة التي أُخذت منها لقطات عرض الترويجي. وأكد أن العرض لا يمثل المنتج النهائي من اللعبة، مشيرًا إلى أن لعبة الرعب هذه ستكون من أجمل الألعاب على محرّك Unreal Engine 5 حين تصدر.
“بكل جدية، نحن لسنا مسؤولين عن الجانب التسويقي. شريكنا [Konami] يتحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك. من المؤكد أن هذا العرض لا يعكس روح اللعبة.
هذه ليست روح ما كان في السابق ولا روح ما نقوم بصنعه الآن. نحاول أن نعكس هذه الرؤية المثالية للعبة التي ظهرت لأول مرة منذ 22 عامًا. نعتقد أنه عندما يرى اللاعبون طريقة لعب حقيقية، لعبة حقيقية، فسوف يقيمونها بطريقة مختلفة تمامًا.
أما بالنسبة للدقة البصرية في النسخة الجديدة من Silent Hill 2، فيقول بابينو إنه يمكن للاعبين أن “يطمئنوا” إلى أنهم “يستخدمون جميع إمكانيات Unreal [Engine] 5.”
وفقًا لمنتج SH2 موتوي أوكاموتو، فإن اللعبة في “المرحلة النهائية من التطوير”. كشفت شركة Konami أيضًا أن اللعبة الترويجية المجانية Silent Hill: The Short message قد تم تنزيلها أكثر من 2 مليون مرة.