أخبار

ملابس Sigma في Overwatch تثير المخاوف بشأن التعامل مع الأمراض العقلية

شهدت الفترة الماضية تقديم شخصية جديدة للعبة Overwatch تدعى Sigma عانى من إنهيار عقلي بعد محاولته تسخير قوة الثقب الأسود، وليس سرا أن مظهر الشخصية في الفيديو الدعائي كان أقرب للمرضى النفسيين بشكل واضح، إلى هنا كانت تسير الأمور بشكل جدي حتى قام استديو Blizzard بالكشف عن إكسسوارات وأزياء جديدة للشخصية عبر سيرفرات الحاسب الاختبارية تسببت في أزمة كبيرة.

تقرير kotaku أوضح أن الأزياء الخاصة بالشخصية كانت براقة ومميزة ولا تسبب أي مشكلة باستثناء أثنين من الإكسسوارات التي تجعله يبدو كمريض نفسي من خلال الإعتماد على الأحزمة التي تستخدم في تثبيت المرضى العقليين وقناع مقيد للوجه، الأمر الذي تسبب بردود فعل سلبية في فترة وجيزة من مجتمع اللاعبين والمهتمين بالصحة العقلية ومناقشة مدى الأضرار التي قد تترتب على هذا الأمر.

الاعتراضات أمتدت لتشمل مشاركة العديد من الأطباء النفسيين في المناقشة ومهاجمة Blizzard بسبب الأفكار الخاطئة حول الأمراض العقلية مثل عدم ارتداء الأحذية لإستخدام الشرائط في تثبيت المرضى بشكل صحيح، وأن فكرة عدم الأستقرار النفسي والعنف المترتب عليها غير صحيح على الإطلاق حيث أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من تشخيصات الصحة العقلية يميلون إلى أن يكونوا ضحايا للعنف بدلاً من أولئك الذين يصابون به.

حتى الآن لم يعقب استديو التطوير Blizzard على تلك الاتهامات ولكن قد تشهد الفترة القادمة تعديلات جذرية في تصميم الشخصية والأزياء التي يعتمد عليها للخروج من هذا المأزق.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق