أخبار

رئيس ستوديوهات سوني يكشف بعض ملامح بلايستيشن 4 المستقبلية

Shuhei Yoshida

شارك اليوم “شوهي يوشيدا” رئيس استوديوهات سوني العالمية، في جلسة “اسألني عن أي شيء” التي عقدها حساب “بلايستيشن الفرنسي” على تويتر صباح اليوم.

ومن خلال تلك الجلسة، التي بُثّت من داخل الغرف المُغلقة لحدث “اسبوع باريس للألعاب”، وفّر “يوشيدا” العديد من المعلومات بشأن مستقبل بلايستيشن 4، وناقش بعض من الميّزات المستقبلية القادمة للجهاز أيضًا.

إجابات يوشيدا كانت بسيطة وسريعة ومختصرة، ففي السؤال الأول، سُئِلَ عن “هل تتوقع أن تقدم سوني لعبة JRPG في المستقبل؟” أو بالصيغة المتداوَلَة، “هل تتوقع أن تُحضِر سوني كلاسيكيات بلايستيشن 1، أو بلايستيشن 2 لجهاز بلايستيشن 4؟”

والإجابة كانت: “لا”.

وسأله شخصٌ آخر عن إمكانية توفير خاصيّة Backward Compatibility أي تشغيل ألعاب بلايستيشن 3 على بلايستيشن 4، وإجابته كانت نهائية ومُحددة، “لا”.

أما عن السؤال الثالث، الذي اعتبِرُهُ الأهم بالنسبة لمستخدمي “شبكة بلايستيشن”، عندما سئل عن إمكانية تغيير اسم المستخدم في شبكة بلايستيشن، أجاب: “نُدرِكُ أن هناك الكثير من الناس يرغبون بتلك الميّزة، وأؤكِدُ لكم، أن مُهندِسونا يبحثون في ما يمكن القيام به حاليًا، وبمجرد أن نعرف، سنُتيح لك معرفة ذلك، هذا مستقبلًا، أم عن الحاضر، فنحن لا نعرف هل سنتمكن من القيام بذلك أم لا، ونأمل أن نوّفِر تلك الميّزة لمستخدمينا في المستقبل.”

وفي الأخير، سُئل عن الألعاب الكُبرى القادمة التي يتطلع إلى لعِبها على بلايستيشن 4، وأجابته كانت متوّقعة بعض الشيء: Star Wars Battlefront و No Man’s Sky و Uncharted 4 و The Witness.

يذكر أن Star Wars Battlefront قادمة في السابع عشر من نوفمبر المقبل، وستليها The Witness في السادس والعشرين من يناير من العام المقبل، وتلحقُ بها Uncharted 4: A Thief’s End في الثامن عشر من مارس المقبل، على أن تصدر No Man’s Sky في يونيو من نفس العام أيضًا، كما أُعلِن ليلة أمس.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق