قامت سوني في مؤتمرها بحدث PlayStation Experience بالكشف عن مجموعة من مشاريعها القادمة وبالطبع كان لابد بعد هذه الإعلانات من أن نسمع من Shuhei Yoshida رئيس استوديوهات سوني العالمية بعض التصاريح حول تلك المشاريع، حيث تحدث عن ألعاب بلايستيشن القادمة وخططهم بالمستقبل.
إليكم أدناه أبرز ما صرح به يوشيدا:
- يوشيدا ذكر بأنه يتطلع للعب Crash Bandicoot N. Sane Trilogy مرة أخرى وأكد بأنه تم تحسين الرسوم في هذه النسخة مع المحافظة على طابع اللعبة.
- أكد يوشيدا بأن سوني تعلمت من أخطائها السابقة في الإعلان عن مواعيد إصدار ألعابها بشكل مبكر وذكر بأنهم سيكونون أكثر حرصاً وسيتوخون الحذر عند الإعلان عن موعد طرح ألعابهم مستقبلا، وأضاف بأن تقديم ألعاب تليق بمستوى ومكانة بلايستيشن 4 تحتاج لوقت.
- ذكر يوشيدا بأن ما كانوا يفعلونه مع الجيل القديم لناحية الإعلان عن مواعيد الطرح بشكل مبكر لايمكن تطبيقه الآن وقال بأن تأجيل الألعاب يتسبب في تخيب آمال اللاعبين لذلك عليهم الحذر عند تحديد موعد الإصدار لأي لعبة.
- مدح يوشيدا لعبة Horizon: Zero Dawn وذكر بأنها مذهلة وتقدم الكثير من المهام الجانبية إلى جانب تمتعها بعناصر أربي جي عميقة, وذكر بانها قد تكون من أضخم السلاسل الخاصة ببلايستيشن.
- عام 2016 كان عاماً حافلا بالنسبة لبلايستيشن بحسب وصف يوشيدا فهو قد شهد طرح أجهزة بلايسيشن سلم وبلايستيشن 4 برو ونظارة PlayStation VR.
- شبه يوشيدا انطلاقة PlayStation VR بانطلاقة أول جهاز بلايستيشن والذي كان البداية لمسيرة حافلة من إطلاق أجهزة بلايستيشن على مدى 20 عاماً وتوقع أن تحقق النظارة مثل هكذا نجاح مع تعود المطورين أكثر على التعامل مع أدوات التطوير الخاصة بها وتقديم تجارب أفضل مستقبلاً.
- أكد يوشيدا أن هنالك الكثير من اللاعبين يطالبوهم بطرح نسخ محسنة من العاب بلايستيشن الكلاسيكية ولكنه أكد بأنهم يفضلون استغلال الموارد المتاحة لدى استوديوهات سوني للعمل على عناوين جديدة وأكد بأنه بحال توفر موارد إضافية فإن الشركة قد تقدم المزيد من العاب الريماستر.