تضمن العدد الأخير من مجلة Dengeki PlayStation مقابلة صحفية مع رئيس استديوهات سوني العالمية السابق شوهي يوشيدا ركزت بشكل كبير على جهاز PlayStation 5 وكيف يوفر القدرة لفريق التطوير للعمل على عناوين مختلفة بمنتهى السهولة واليسر.
تصريحات يوشيدا التي نقلها موقع dualshockers تطرق في البداية للحديث عن PS3 وكيف كان الجهاز الأصعب لتطوير ألعاب الفيديو في تاريخ سوني وكيف تم تصميم PlayStation 4 خصيصًا لتجنب تكرار هذا الخطأ، حيث لا يمكن للمطورين التركيز على تقديم ألعاب مميزة في حال عانوا من صعوبة العمل على منصة ما.
وفقا لتصريحات يوشيدا يخبر العديد من المطورين شركة سوني أنهم لم يعملوا أبدًا على منصة ألعاب سهلة التطوير مثل PS5 وبالتالي يتوقع أن يؤثر هذا الأمر بالإيجاب على مستقبل المنصة والمحتوى الذي سيتم تقديمه مستقبلا.