أخبار

فجوة هائلة في جودة صورة Shadow of War بين Xbox One X و PS4 Pro

Middle-earth: Shadow of War

قام فريق محللي Digital Foundry مؤخرًا باستعراض أداء Middle-earth: Shadow of War على الأجهزة المنزلية والحاسوب، ومقارنتها ببعض البعض. وفي الحقيقة، حملت النتائج في طياتها مفاجآتٍ مبهرة – خاصةً بين نسختي بلايستيشن 4 برو وإكسبوكس ون إكس. أجل، فعلى الرغم من أن الأخير لم يتوفر في الأسواق بعد، إلا أن الفريق حصل على فرصةٍ في معرض GamesCom الفائت لتجربة اللعبة عليه.

وعلى الرغم أيضًا من أن نسخة إكسبوكس ون إكس تلك لم تكن الإصدار النهائي -الذي من المرجح أنه سيشمل تحسيناتٍ أوسع- إلا أن الفجوة بين جودة الرسومات بين “إكس” و “برو” واضحة للغاية. إلى أي مدى؟ شاهد الصورة أدناه:

ووفقًا لفريق Digital Foundry، يمكن للاعبين اختيار وضعين مختلفين على إكسبوكس ون إكس -إما الجودة أو الدِقة- وكلاهما يقدم نفس جودة خامات الصورة. الفارق فقط أن فلترة وتصفية خامة الصورة تكون أقل عندما تختار وضع Resolution.

وجاء في التقرير التقني ما يلي أيضًا:

  • يمكن للاعبين تعطيل ميزة الدِقة الديناميكية على إكسبوكس ون إكس للتمتع بالرسوميات مع مستوى أداء أقل.
  • وعلى افتراض أنهم فعّلوا النقطة السابقة، مع وضع Quality، سيحصلون على دِقة 3520×1980 حقيقية. والتي تكون ثابتةً بشكل دائم على إكس – أو قريبة جدًا منها- والتي تُشكِّل قفزةً في جودة الصورة عن دِقة 2880×1620 التي يقدمها “برو”.
  • ومع استمرار التخلّي عن الدِقة الديناميكية، يقدم وضع Resolution على إكسبوكس ون إكس صورةً متفوقةً، في أُطر 3840×2160 حقيقية.
  • ومع تشغيل ميزة الدِقة الديناميكية، قدَّم “إكس” وضع Quality الصورة عند 3360×1890 بيكسل. أما “برو” فمع نفس الوضع، قدم صورةً بدِقة 1512p.
  • وعلى الرغم من كون إصدار “إكس” مبكرًا، إلا أن تجربة اللعب كانت مستقرةً عند 30 إطارًا في الثانية باستثناء منطقة واحدة كانت ممتلئة بالأعداء، انخفض حينها المعدل إلى العشرينات.
  • المثير، أن نفس الحال تقريبًا مع نسخة “برو” فيما يتعلق بمعدل الإطارات – الذي استقر في معظمه عدا بعض المشاهد.

المقارنة:

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق