احتوت Middle-earth: Shadow of Mordor على عِدة ميزات، لعل أبرزها كان نظام Nemesis System الذي لاقى استحسان المستخدمين والنقاد على حدٍ سواء.
لمن لا يعلم، يقوم نظام Nemesis System المميز بخلق وابتكار قصص شخصية للأعداء المُدرجين باللعبة بطريقة عشوائية إجرائية -على طريقة No Man’s Sky- والذين -بدورهم- يتذكرون كل لقاء قاموا به سابقًا، وتكون لكلٍ منهم نقاطُ قوةٍ وضعف.
على ذلك، وفي مقابلةٍ صحفية، بدا لنا أن المطور ركز على تحسين النظام أكثر، عبر تعزيز قصَصِه وتنفيذ الدروس المستفادة من الجزء الأول، في الجزء الثاني Shadow of War.
أولًا، أخذنا دروسًا من Middle-earth: Shadow of Mordor عن ما يفضله معظم الناس وعن قدرتنا على خلق قصص Nemesis أكثر قوةً وعاطفية، وفعلًا ركّزنا بما يعادل ثلاثة أضعاف من العمل على تعزيز تلك القصص. نحن نريد من الناس أن يحبوا أو يكرهوا شخصيات أعدائهم بشكلٍ مطلق. ومن ثمّ، ركزنا على إضافة بعض اللمسات العاطفية المماثلة، داخل ذكريات أتباعك، وهذا سمح لنا بخلق أنواع جديدة من القصص والصِلات بينهم. وجود تفاعلات بين أعدائك وأتباعك أمرٌ ممتعٌ حقًا، لأنه سيؤدي إلى خيانات ومنافسات، التي من شأنها أن تكون شبيهةً للغاية مع علاقات الاصدقاء والإخوة.
يُذكر أن Middle-earth: Shadow of War ستنطلق في الثاني والعشرين من أغسطس، على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون.