لعبة Shadow of the Tomb Raider كانت آخر أجزاء سلسلة Tomb Raider التي حصلنا عليها، ومع الآسف كانت مبيعات اللعبة مخيبة للآمال.
اليوم وضمن احتفالية شركة سكوير اينكس بمناسبة مرور 25 عام على سلسلة العاب Tomb Raider تم نشر فيديو يتحدث فيه مطور اللعبة عن بعض الأفكار وعناصر اللعب التي كان مفترض أن يتضمنها الجزء الأخير بالسلسلة.
حيث قيل بأن لارا كادت تمتلك سكين طويلة Machete لقطع الأشجار و والعوائق، ومن دونها سيصبح من الصعب على لارا السير ضمن الأدغال.
وأيضاً كان الاستوديو يعمل على خاصية إنزال مظلي ضمن ميكانيكيات اللعب، وتقضي بالسماح لشخصية اللاعب بأن تعتمد على المظلة للقفز من أماكن مرتفعة، والتنقل من مكان للآخر.
لكن الاستوديو لم يفصح عن الأسباب التي منعته من إدراج تلك الخصائص، أهي بسبب ضيق الوقت أو أن هذه الميكانيكيات لم تعمل بالشكل المطلوب أثناء تجربتها.
هذا وكانت سكوير إينكس قد شاركتنا منذ فترة بأولى العروض للعبة الرعب الملغية Tomb Raider Ascension والتي كان يفترض أن تكون بديلًا للريبوت الأصلي.
ومؤخراً ألمحت طلبات التوظيف من Crystal Dynamics لبدء العمل على لعبة Tomb Raider 4.