في مؤتمرها بحدث E3 2017، أعلنت “سوني” أنها بصدد إطلاق Shadow of the Colossus على بلايستيشن 4. سادت الحيرة بين أرجاء المهتمين، بشأن ما إن كانت مجرد نسخة محسّنة (Remaster) أو نسخة يجري تطويرها من البداية (Remake). ولذا، خرج رئيس استوديوهات سوني العالمية “شوهي يوشيدا” ليوضح هذا الالتباس، في إحدى المقابلات الصحفية.
يجري تطوير اللعبة من الصفر. والمحتوى سيكون نفسه تمامًا كالنسخة الأصلية، لكن سيتم تحسين كل ركنٍ فيها وتطويره مجددًا. سنقدم Shadow of the Colossus وكأنها طوِّرَت في عصر بلايستيشن 4. بالمناسبة، يجري تطويرها في استوديوهات Bluepoint وهي نفسها التي تكفلت بتطوير النسخ المحسّنة من ICO و Shadow of the Colossus على بلايستيشن 3. لذا، نحن نعرفهم جيدًا.
وبتسليط الأضواء أكثر على المحتوى، قال:
إنه نفسه الخاص بنسخة بلايستيشن 2، لكن سنقوم ببعض التعديلات على التحكم بفضل التغيُّرات الزمنية، فنحن نعمل على تنفيذ أسلوب لعب اكثر حداثة. وبالطبع عندما تلعبها ستشعرك هذه النسخة نفس شعور الإصدار الأصلي، لكن ما نقوم به حاليًا، هو إظهار عظمة الإصدار الأصلي، باستخدام التكنولوجيا الجديدة. مصمم اللعبة “فوميو أويدا” يتابع عملية التطوير من بعيد.
يُذكر أن Shadow of the Colossus ستتوفر العام المقبل.