تكلم مدير التصميم للعبة Middle-earth: Shadow of Mordor الأخ مايكل دي بلاتر في مقابلته الأخيرة عن التوجه اللي إتخذوه في بناء عالم اللعبة وقال:
“حنا نبي نبعد الناس عن فكرة أن لعبتنا مجرد لعبة خيال تقليدية بحيث قدمنا تاريخ وأساطير خاصة تميزها عن باقي القصص”.
وفعلا الإستوديو قدر يثبت كلامه من خلال إنطباعات الناس الإيجابية عن اللعبة لدرجة أن حتى مبتكر لعبة بايشوك إنفنت الأخ كين ليفين مدح اللعبة وكان معجب بطريقة رواية القصة وتفاعلها مع خيارات اللاعب أثناء اللعب. كلام كبير زي كذا من رجل كبير في عالم الالعاب زي كيفن ليفين أحرج تواضع مايكل وفريقه في إستوديو Monolith وقال مايكل:
” لعبة بايشوك كانت مصدر إلهام كبير لنا خاصة في طريقة روايتها في القصة. برأيي أنها رائعة جدا وقدرت توصل تاريخ عالم اللعبة بشكل رائع بالإضافة أنها قدمت أسلوب قصصي يحاكي خيارات اللاعب في بعض المواقف. وهذا خلانا نفكر بهالموضوع وكيف نخلي القصة فعلا تتأثر بخيارات اللاعب أكثر من مجرد إيهام بأن اللعبة تتأثر بخيارات اللاعب.
” شيء حلو وإيجابي أن اللاعبين أحسوا فعلا بارتباطهم بالقصة بشكل عاطفي لدرجة أنهم بدو يسولفون عنها ويحللون قصة الشخصية Talion بعمق وتدبر”.
بالنسبة لتطوير جزء ثاني للعبة، على كلام المطور أن اللاعبين قدامهم وقت طويل يقضونه في عالم Shadow of Mordor. مايكل قال أنه وده يستكشف أكثر علاقة شخصية Celebrimbor وشخصية Sauron وتطور سمات شخصية Sauron. وقال أن مو هذه آخر مرة راح نشوف فيها نظام Nemesis system الموجود باللعبة.
وش رأيكم أعزائي بكلام مطور اللعبة وهل فعلا تتمنون جزء جديد للعبة يستكمل قصة عالم Shadow of Mordor؟ شاركونا أرائكم في التعليقات.