مقالات

ما هي الألعاب القادمة في شهر سبتمبر 2016؟

WhatsApp Image 2016-08-16 at 12.16.14 PM

كعادتنا كل شهر نستعرض لكم أبرز الألعاب التي ستصدر في الشهر القادم، وهانحن اليوم مع استعراض لأبرز ألعاب شهر سبتمبر والذي يمثل بداية الربع الأخير من السنة وهو الربع الأقوى والأفضل في عالم ألعاب الفيديو لذلك من الطبيعي أن يحمل هذا الشهر للاعبين عدد من العناوين الضخمة التي سنتعرف إليها من خلال قائمة أفضل العاب هذا الشهر.

One Piece: Burning Blood

  • تاريخ الإصدار: 2 سبتمبر
  • الأجهزة: PC

عشاق مسلسل الأنمي ون بيس ممن يملكون أجهزة PC سيكونون على موعد هذا الشهر مع لعبة القتال الجديدة المستوحاة من هذا المسلسل الشهير يقدمها لهم استوديو  Spike Chunsoft  وذلك بعد أن حصل عليها قبل شهرين مالكو أجهزة الجيل الحالي حيث ستقدم هذه اللعبة اسلوب لعب بايقاع سريع مع مميزات جديدة مختلفة، كما تتضمن العديد من الشخصيات التي عرفناها من خلال المسلسل مثل Monkey D. Luffy، و Sabo، و Ace، و Bartolomeo، و Ener، و Crocodile، و Bartolomeo حيث ستكون من ضمن قائمة الشخصيات القابلة للعب.

وتتميز اللعبة بوجود العديد من الممِيزات الاستراتيجية، حيث سيتمكن اللاعبون من إنشاء فريق مكون من ثلاثة شخصيات، والتبديل فيما بينهم من أجل كَسب ميزة تكتيكية جديدة، مثلا عند تضرر إحدى شخصياتك يمكنك التبديل مع شخصية أخرى ريثما تتمكن الشخصية الأولى من استعادة جزء من نقاط الصحة الخاصة بها.

كما أنه سيكون بإمكان شخصيات محددة من استخدام خصائص عرفناها من خلال الأنمي مثل Logia Moves  التي تسمح اللاعبين باختراق صفوف أعدائهم أو حتى التحرك أسرع من الضوء و Logia Fruitsالتي تمنح اللاعب إمكانية استخدام حماية Logia بحيث يستطيع صد جميع الهجمات ماعدا هجمات Haki التي يمكنها أن تكسر هذه الحماية.

Just Sing

  • تاريخ الإصدار: 6 سبتمبر
  • الأجهزة: PS4, Xbox one

إذا كنت من هواة الغناء فإن يوبيسوفت ستمنحك هذا الشهر فرصة الاستمتاع بالغناء مع لعبة الكاريوكي الجديدة Just Sing وفي هذه اللعبة يمكن للاعبين استخدام هواتفهم الذكية التي تعمل بنظامي iOS و Android وكأنها ميكروفون لغناء أكثر من 40 أغنية بينها All About That Bass – Meghan Trainor, Drag Me Down – One Direction, Radioactive -Imagine Dragons, Call Me Maybe – Carly Rae Jepsen.

كما يمكن للاعبين الاختيار من بين الغناء أو تحريك الشفاه بالتزامن مع الاغنية ومن ثم تسجيل مقاطع الفيديو وتحريرها وإضافة مؤثرات عليها.

Pac-Man Championship Edition 2

  • تاريخ الإصدار: 13 سبتمبر
  • الأجهزة: PS4, PC, Xbox one

شركة بانداي نامكو ستقدم لعشاق ألعاب باك مان الكلاسيكية جزء جديد من لعبتها Pac-Man Championship Edition  الذي سيتميز برسومات ثلاثية أبعاد والمزيد من المقاطع الصوتية إلى جانب تحسينات على أسلوب اللعب وإضافة أطوار Time Attack  و Adventure Modeعلاوة على المزيد من الزعماء لمواجهتهم ضمن متاهات اللعبة.

Dead Rising Remaster

  • تاريخ الإصدار: 13 سبتمبر
  • الأجهزة: PS4, PC, Xbox one

عشاق سلسلة Dead Rising ستتاح لهم الفرصة لتجربة ألعاب السلسلة من خلال نسخ محسنة تشمل ألعاب Dear Rising و Dead Rising 2 و Dead Rising 2: Off the Record ويتولى تطوير هذه النسخ Mercenary Technology الاستوديو الذي قدم لنا من قبل النسخة المحسنة من God of War 3 وكذلك طور هذا الفريق نسخ اكسبوكس 360 وبلايستيشن 3 من Call of Duty: Black Ops 3.

حيث نعيش في هذه اللعبة مغامرة مع الصحفي Frank West الذي يقوده عشقه للوصول لسبق صحفي إلى مواجهة مع الزومبي حيث يلجأ إلى مركز تجاري ويقوم بمحاربة الزومبي مستعملاً كل ما يستطيع استعماله من أدوات يجدها داخل المركز أما في الجزء الثاني فنكون مع بطل آخر هو Chuck Greene الذي يسعى لمحاربة الزومبي وإنقاذ ابنته.

Rive

  • تاريخ الإصدار: 13 سبتمبر
  • الأجهزة: PS4, Wii U,PC, Xbox one

فريق Two Tribes سيقدم لنا لعبة المنصات ثنائية الأبعاد Rive التي تمتلك بعض عناصر ألعاب التصويب بحيث يتمكن اللاعب من إطلاق النار بزاوية 360 درجة كما يمتلك القدرة على تغيير سلوك أعدائه الآليين عن طريق التهكير ويمكن للاعب بعد إنهاء مهام القصة التمتع باكتساب نقاط من خلال نظام مهمات يسمح لهم بالتمتع باللعب لفترات أطول.

NASCAR Heat Evolution

  • تاريخ الإصدار: 13 سبتمبر
  • الأجهزة: PS4, PC, Xbox one

محبي سباقات السرعة سيحظون هذا الشهر بفرصة لتجربة لعبة جديدة من ألعاب ناسكار والتي ستمنح اللاعبين فرصة لقيادة أكثر من 50 سيارة سباق من طرازات مختلفة ضمن 20 حلبة سباق متنوعة مع إمكانية التعديل على سيارتك، من ناحية أخرى ستقدم هذه اللعبة طور اللعب المتعدد الذي يدعم فيها حتى40 لاعب.

  PES 2017

  • تاريخ الإصدار: 15 سبتمبر
  • الأجهزة: PC, PS3, PS4, X360, XBO

شهر سبتمبر هذا العام سيشهد مواجهة جديدة بين أشهر لعبتي كرة قدم وهذه المنافسة ستبدؤها كونامي مع أحدث أجزاء بيس، وتعدنا الشركة بأن يكون هذا الجزء هو أكثر لعبة كرة قدم واقعية بالتاريخ من خلال المميزات التي أضافتها لأسلوب اللعب.

فقد تم إدراج آلية جديدة للتخطيط للمباريات بحيث يمكن تحديد خطط الهجوم وتحديد من سيقوم بالهجوم ومناورة فريق الخصم والأمر نفسه بالنسبة لخطط الدفاع، إلى جانب تحسين الذكاء الاصطناعي حيث أن استخدام نفس الأسلوب مع خصمك لن يجدي نفعاً لأنه سيعتاد مع الوقت على هذا الأسلوب وسيتمكن من دراسة أسلوبك ومواجهته.

ومن ضمن مميزات أسلوب اللعب نذكر نظام “Real Touch” الذي سيُوفِر للاعبين مجموعةً مختلفةً من الطرق لاستقبال والسيطرة على التمريرات إلى جانب “Precise Pass” الذي يسمح للاعب تحديد دقة كل تمريرة.

BioShock: The Collection

  • تاريخ الإصدار: 16 سبتمبر
  • الأجهزة: PS4, PC, Xbox one

بعد انتظار دام لسنوات سيحصل مالكو  أجهزة الجيل الحالي ولأول مرة هذا الشهر على فرصة تجربة مغامرات سلسلة BioShock حيث ستقدم لهم 2K  بالتعاون مع استوديو Blind Squirrel Games نسخة ريماستر من ألعاب  BioShock, BioShock 2, وBioShock Infinite إلى جانب كافة المحتويات الإضافية التي صدرت سابقاً وهي تتميز برسومات محسنة حيث ستعمل بدقة وضوح 1080p وسرعة إطارات 60 إطار بالثانية.

ومن ضمن الإضافات التي ستضمها هذه المجموعة هنالك إضافة Challenge Rooms التي سبق وأن صدرت بشكل حصري لبلايستيشن 3 وأيضاً Museum of Orphaned وهي أشبه بمعرض صور يستعرض بعض الرسوم الفنية التي لم نراها في الألعاب الأصلية علاوة على Imagining BioShock وهي عبارة عن فيديوهات تضم تعليقات من مطوري اللعبة تصحبنا إلى جولة لما وراء كواليس عملية التطوير.

ReCore

  • تاريخ الإصدار: 16 سبتمبر
  • الأجهزة: PC, XBO

هذه اللعبة ستأتينا من Keji Infaune مبتكر شخصية ميجا مان العريقة وتعد  مزيج بين ميترويد وميغامان كما أنها تدمج عناصر من ألعاب الأكشن من المنظور الثالث وألعاب البلاتفورم من حل لألغاز وغيرها.

قصة اللعبة تدور حول شخصية جولي التي تسعى إلى منع الروبوتات من تنفيذ خطتهم الرامية لإنهاء الجنس البشري المهدد بالانقراض على كوكب غامض وذلك بمساعدة بعض المرافقين لك مثل كلب يساعدك في القتال وكذلك عنكبوت آلي يساعدك في التسلق للأماكن البعيدة.

كما سيكون بإمكانك التحكم بأي من الروبوتات الأخرى التي تساعدك في مهمتك، ولكن سيكون عليك في البداية إيجادهم وتطويرهم أيضاً، وهي من بين الألعاب التي تدعم برنامج Play Anywhere، أي أنك تستطيع أن تلعبها على الحاسب والإكسبوكس ون بنسخة واحدة وفي أي وقت تريده.

Destiny: Rise of Iron

  • تاريخ الإصدار: 20 سبتمبر
  • الأجهزة:PS4, XBO

سيكون عشاق ألعاب ديستني هذا الشهر على موعد مع أحدث إضافات اللعبة والتي ستجري أحداثها في منطقة جديدة وهي The Plaguelands وهي تقع تحديدًا خلف حائط Earth’s Cosmodrome، وستشهد تلك المنطقة ملحمةً كبيرةً، إذ ستتوفر بها مهمة Raid جديدة، و مهمات قصة جديدة، بجانب منطقة دوريات جديدة، وعلاوةً على ذلك، ستُقاتل مع Lord Saladin ضد Fallen في محاولةٍ منك للبحث عن ما حدث لبقية Iron Lords.

وسيكون لمالكي بلايستيشن 4 نصيب خاص في هذه الإضافة حيث سيحصلون على محتوى إضافي حصري يشمل مهمة تُسمى Show of Strength وفيها يحصل اللاعب على شخصية جديدة تدعى Tyra Karn، إلى جانب سفينة Timeless Tereshkova و خريطة Crucible تسمى Icarus، ففيها ستؤخَذ إلى بحر Languid Sea في Mercury.

NBA 2K17

  • تاريخ الإصدار: 20 سبتمبر
  • الأجهزة: Xbox One ,PS4 ,PC ,PS3 ,Xbox 360

سلسلة ألعاب كرة السلة NBA 2K ستعود من جديد لعشاق السلسلة حيث قام فرق Visual Concepts بإدخال تغييرات كبيرة على هذا الجزء فحسن من واقعية اللعبة وعمل على تحسين فيزيائية اللعب ونظام التحكم باللعبة.

Darkest Dungeon

  • تاريخ الإصدار: 27 سبتمبر
  • الأجهزة: PS4, PSVita

بات فريق التطوير Red Hook جاهزاً لإصدار لعبته Darkest Dungeon من بعد أن مرت بحملة دعم ناجحة على Kickstarter وحصلت على قبول مميز عند إصدارها بنسخة الدخول المبكر عبر ستيم ومن ثم طرحها لأجهزة  PC في يناير الماضي.

Darkest Dungeon هي لعبة أر بي جي تضع اللاعبين أمام مغامرات مميزة مليئة بالتحديات النفسية في عالم مليء بعبدة الشيطان، يتقمصون فيها أدوار بعض الأبطال الذين تكون مهمتهم فيها اكتشاف الخنادق وجمع الكنوز و يواجهون فيها وحوشاُ و مجرمين في هذه المغامرة المظلمة، حيث يختبر اللاعبون رد فعل البشر عند مواجهة سلسلة من العوارض النفسية على سبيل المثال عندما يواجهون وحوش مرعبة فإن ذلك يجعل شخصياتهم مرتبكة مما يؤثر على مستوى هجماتهم ويجعلها ضعيفة، وفي المقابل فإن اكتشاف الكنوز تنعكس على الشخصيات حيث تصبح أكثر طمع و يجعلها تتصرف بأنانية.

Forza Horizon 3

  • تاريخ الإصدار: 27 سبتمبر
  • الأجهزة: PC , XBO

محبو ألعاب السباقات سيكونون هذا الشهر مع موعد مع تجربة سباق يقدمها لهم فريق Turn 10 الذي سينقلنا هذه المرة إلى استراليا التي توجه إليها فريق التطوير من أجل تصوير بعض المناطق واستلهام روح الاماكن فيها ونقلها للعبة.

تمتاز اللعبة بأن عالمها هو الاكثر تنوعاً بين جميع ألعاب فورزا السابقة، حيث ستتنوع خرائطها ما بين الغابات المطرية، الهضاب، المناطق الريفية والمدن، وهي تعتبر أضخم بمرتين من خرائط Forza Horizon 2، أما قائمة السيارات فهي متنوعة و تضم حوالي 350 سيارة مع وجود خيارات للتعديل على السيارة متنوعة وتشمل أنواع من الاطارات وتصاميم لهياكل السيارات، كما تم تقدير عدد ساعات اللعب بحوالي 100 ساعة، ولكن مع وجود Horizon Blueprint التي تمنح اللاعب فرصة إنشاء الاحداث الخاصة بهم فإن عدد ساعات اللعب ستزيد عن ذلك حتماً.

Sonic Boom: Fire & Ice

  • تاريخ الإصدار: 27 سبتمبر
  • الأجهزة: 3DS

سونيك سيعود مع أصدقائه بمغامرة جديدة يواجهون فيها مخططات Dr. Eggman الذي يكتشف مادة نادرة تدعى Ragnium تمكنه من صناعة روبوتات تمتلك قوى تضاهي سونيك وتؤثر هذه المخططات على العالم وتخل التوازن فيه مما يستدعي تدخل سونيك لإيقافه و إعادة التوازن البيئي.

FIFA 17

  • تاريخ الإصدار: 29 سبتمبر
  • الأجهزة: PC, PS3, PS4, X360, XBO

نعود من جديد لأجواء منافسة كرة القدم مع أحدث أجزاء سلسلة فيفا والتي ستشهد تغييرات جذرية هذا العام، لاسيما مع وجود طور القصة الذي يلعب فيه اللاعب بشخصية Alex Hunter البالغ من العمر 17 عاماً ونعيش معه في رحلته إلى النجومية في الدوري الإنجليزي.

و سيكون هنالك تحسينات في أسلوب اللعب تشمل نظام تسديد وحراسة وضربات حرة جديدة كلياً حيث يمكنك تنفيذ الركلات الحرة المباشرة من خلال التحكم بطريقة انطلاقتك في تسديد هذه الركلات لخلق مزيد من التنوع في لف الكرة وحركتها، مثل تسديد ركلات حرة مباشرة بخارج القدم تلتف من حول المنافس، علاوة على ذلك يوجد هنالك تحسينات جذرية على مستوى الرسوم بفضل استخدام محرك Frostbite وهو نفسه محرك سلسلة باتلفيلد.

XCOM 2

  • تاريخ الإصدار: 30 سبتمبر
  • الأجهزة: PS4, XBO

بعد صدورها في شهر فبراير لمالكي أجهزة PC حان الدور على مالكي أجهزة الجيل الحالي للحصول على هذه اللعبة وذلك بعد أن تم فك حصريتها عن الحاسب، وستقدم اللعبة معها العديد من عناصر اللعب الجديدة، حيث سيكون على اللاعبين خوض مغامرات للثأر من الفضائيين بعد خسارتهم لكوكب الأرض بمحاولة لاستعادته وتحريره من أيديهم، ومن أجل ذلك سيتعين عليهم إدارة قاعدتهم الخاصة التي تدعى Avenger وذلك من أجل تطوير الدروع والأسلحة و القدرات وكذلك تصميم الشخصيات وتصنيع معدات خاصة مما يمكنهم من القضاء على الفضائيين.

ما هي أكثر لعبة تنتظرها في سبتمبر؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق