يحاول فريق From Software تقديم تجربة مختلفة عن ألعاب Souls مع مشروعه القادم Sekiro: Shadows Die Twice، ورغم أن اللعبة تعتمد على الصعوبة والبقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة، إلا أنها توفر عناصر جديدة في أسلوب اللعب مثل القدرة على التنقل بسلاسة وسرعة أكبر ووجود نظام تخفي وتسلل والقدرة على الإستكشاف، بالإضافة لمعارك الزعماء التي تبدو أكثر إثارة من أي وقت مضى.
تقرير Gamingbolt نقل تصريحات مخرج اللعبة “هيديتاكا ميازاكي” والتي أكد من خلالها أن معارك الزعماء داخل العنوان تشهد تغييرات كبيرة في طريقة الإشتباك والقضاء على الأعداء، والفضل في ذلك يعود لنظام الحركة الذي يجعل شخصية اللاعب أكثر مرونة وحيوية سواء للاعب أو الخصم نفسه، حيث شهدت ألعاب Souls ضرورة الالتفاف حول الخصم والركض يمينا ويسارا، ولكن في Sekiro لديك العديد من خيارات الحركة التي تتيح التنقل داخل حلبة القتال بحرية تامة.
المخرج أكد في نفس الوقت أن هناك العديد من الزعماء الذين لن تنجح معهم هذه الاستراتيجية،حيث سيشعر اللاعبين بالملل إذا واجهوا جميع الزعماء بنفس الأسلوب، ولذلك سيكون هناك معارك ترغم اللاعب على التحرك في كل مكان واستغلال عناصر أسلوب اللعب لصالحة، ومعارك أخرى على اللاعب الإقتراب من خصمه قدر المستطاع وإحداث أكبر قدر من الضرر للقضاء عليه نهائيا.
Sekiro: Shadows Die Twice تصدر في مارس 2019 لأجهزة PS4 و Xbox One و PC وسبق وأكد فريق التطوير أن العنوان لن يقدم أي عناصر للعب الجماعي عبر الشبكة.