مقالات

نصائح وإرشادات تفيدك بمسيرتك الصعبة في Sekiro: Shadows Die Twice

Sekiro: Shadows Die Twice

يعود فريق فروم سوفتوير ليقدم لعشاق ألعابه تجربة جديدة مليئة بالتحدي، ورغم أنني لست من عشاق ألعاب السولز لكن هنالك شيء ما جعلني من أكثر المتحمسين للعبته الجديدة Sekiro: Shadows Die Twice فمنذ أول عرض تشويقي لها شعرت بأنها تشبه الرائعة تينشو والتي لدي معها ذكرى خاصة جداً بأيام طفولتي مليئة بالتحدي.

فتلك اللعبة هي أول لعبة أحقق بها ربما إنجازاً قياسياً، حيث كنت حينها أعاني من مشكلة عدم تمكني من حفظ التقدم باللعبة لأن القوائم كانت باللغة اليابانية لذا كافحت واستطعت بعد جهد كبير أن أختم اللعبة في جلسة لعب واحدة مطولة، هذا مثل أول تحدي لي بعالم الألعاب وباتت هذه السلسلة من أفضل سلاسل الألعاب بالنسبة لي.

والآن جاءت Sekiro التي تدمج بين أجواء التخفي والقتل في تينشو مع تحدي وصعوبة ألعاب السولز لتمثل لي تجربة صعبة أخرى تشعر فيها احياناً بالملل وبأنك تريد رمي اللعبة ولكن شعور الفوز فيها له طعم آخر يجعلني أعود لعيش تلك الذكريات مرة أخرى.

صعوبة اللعبة ورغبتي بتجاوز تحدياتها جعلني أبحث عن أفضل الطرق للنجاة بعالمها وأحببت أن أشارككم بعض من النصائح التي أفادتني أثناء لعبي لها.

احذر الموت المتكرر وكيف تتجنب عاقبته

من المتوقع أن تموت أكثر من مرتين في هذه اللعبة الصعبة، لكن عليك دائماً أن تضع ببالك بأن للموت عواقب وخيمة فهو يستهلك قسم من الأموال التي جمعتها وكذلك نقاط الخبرة والأسوأ أنه يؤثر على الشخصيات الجانبية التي قابلتها بسبب انتشار مرض دراجونوت وإصابة الشخصيات به مما يؤدي لفقدان السيناريو المرتبط بها بالتالي ستخسر الأدوات أو المعلومات التي كنت ستحصل عليها من هذه الشخصيات.

وأفضل طريقة لتجنب ذلك هو أن تركض مباشرة كلما تسقط في المعركة لأقرب تمثال  Sculptor’s Idol كي تتمكن من  كسب كرة إحياء أخرى وبالتالي تجنب الموت الدائم، كما يمكنك استخدام عنصر Dragon’s Blood Droplet من أجل علاج العالم من المرض والتي تحصل عليها من التجار مقابل 180 Sen أو من الأعداء بعد قتلهم.

استكشف عالم اللعبة بشكل دائم

استثمر بعض الوقت أثناء اللعب لمعرفة الطرق والمسارات التي قد تكون مخفية وغير ظاهرة ففي كثير من الأحيان سيكون هنالك أدوات وعناصر قيمة مخبئة بين المباني والتي ستستخدمها كسلاح ملحق بيدك الصناعية.

أيضاً أثناء الاستكشاف احرص على معرفة أماكن تواجد Sculptor’s Idol قبل بدء أي قتال فهو سيفيدك في التنقل السريع بعالم اللعبة والاستراحة.

احرص على التحدث مع الشخصيات الجانبية فهؤلاء قد يعطونك تلميحات عن طرق مواجهة الخصوم أو تفاصيل عن قصة اللعبة أو يمنحونك بعض الأدوات المهمة.

اعتمد دوماً أسلوب التسلل والتخفي

بعكس ألعاب السولز يريدك المطور في هذه اللعبة أن تتقمص دور النينجا بالتالي اعتماد التسلل بين خطوط العدو والاستفادة من بيئة اللعبة للتخفي مثل الاحتماء خلف الجدران أو بين الأعشاب من ثم الانقضاض على الأعداء لقتلهم بصمت.

عندما يكون هنالك أكثر من عدو بمكان واحد أنصحك أن تغتال العدو الأقوى بينهم وعادة يكون العدو الذي يرتدي قبعة هو الأكثر شراسة لذا اقتله أولاً.

التنصت على الأعداء يكشف لك الأسرار

خلال مغامرتك ستمر بجانب جنود يتبادلون الأحاديث أنصحك بالإصغاء لما يقولونه فقد يكشفون لك طرق وألغاز هزيمة زعيم ما ونقاط ضعفه أو مكان تواجد عناصر وأدوات مهمة تستفيد منها بمغامرتك.

ادرس حركة الزعماء للتغلب عليهم

لكل زعيم باللعبة حركات خاصة به وطريقة للقضاء عليه وخير وسيلة لهزيمته هي أن تدرس هجماته وتعرف متى يضرب ومتى يتوقف لذا بداية قم بصد هجماته عبر الـParry واستغل الوقت المناسب لضربه واستغلال نقاط ضعفه.

كذلك يمكنك الاستفادة من التسلل عند مواجهة الزعماء الصغار فتنفيذ عملية اغتيال من خلفهم ستحذف نقطة من نقاط الصحة التي يمتلكونها ليبقى لك واحدة فقط.

لكن هنا عليك الحذر بأن لا تبتعد كثيراً عند مواجهة الزعيم لأن ذلك سيؤدي لاستعادة ما خسره من صحة، أيضاً عند التصدي للضربات وامتلاء عداد الصد أو الحماية الخاص بشخصيتك لا أنصحك بالركض لأن هذا لن يعيد لك الحيوية لكن عليك بالابتعاد قليلاً عن العدو رويداً رويداً والإبقاء على زر الصد.

احترف فنون القتال وتدرب جيداً

قبل أن تباشر بشكل فعلي بمواجهة الأعداء الأقوياء تؤمن لك اللعبة وسيلة لاحتراف فنون الهجمات وهذا عبر ساحة التدريب الموجودة بالقرب من المنطقة التي يوجد فيها النحات الذي ركب اليد لك، في تلك المنطقة ستجد رجل لايموت يمكن له أن يعلمك أساليب القتال وعليك قبل كل شيء اتقان حركة الـ Parry فهي ستنقذك من أشد المواقف خطورة مع أقوى الأعداء، وفي كل مرة تحصل فيها على أداة جديدة أو مهارة سيعلمك على إتقانها لذا أستثمر بعض الوقت للتمرين فهو سيريحك كثيراً.

خذ نفس عميق وقم بإيقاف اللعبة عند الشعور باليأس

بعكس ألعاب السولز تستطيع في هذه اللعبة أن تتوقف في خضم المعارك وهذا يساعدك على التقاط الأنفاس، وعنما تشعر باليأس حاول تغيير استراتيجية اللعب التي تتبعها والتفكير في العناصر والأدوات التي تمتلكها والتي يمكن لك أن تستفاد منها لقتل الخصوم.

اشتر حقيبة الأموال وجمع العناصر الهامة

كما ذكرت أعلاه فإن موت الشخصية يهدد بخسرانك لعدد كبير من المال الذي تمتلكه، لذا أنصحك في البداية بشراء حقيبة Coin Purse التي تستهلك 10% مما تملكه ولكنها تبقي لك أموالك بأمان كأنها بنك باللعبة.

من العناصر التي عليك الحرص على جمعها أيضاً هي Prayer Beds والتي تزيد عداد الصحة بعد استخدامها عند أي وثن، وكذلك Groud Seeds التي تساهم في زيادة جرعات الصحة بعد تسليمها لشخصية إيما، أما عن طريقة الحصول على هذه العناصر فهو عبر قال الزعماء الصغار أو جمعها من عالم اللعبة أو شرائها من التجار.

لكن الأهم من جمع العناصر هو استخدامها وعدم تخزينها بمحفظتك فهنالك عناصر تمنحك قدرة ضرر إضافية عند قتل الزعماء وبعضها يرفع معدل الحظ مثل استعمال Ceramic shards لتفريق الأعداء عن بعضهم.

كسب أموال ونقاط خبرة بسرعة

في لعبة بهذه الصعوبة يصبح حتى الحصول على المال ونقاط الخبرة أمر صعب، لكن هنالك حيلة قد تفيدك بكسب الكثير من المال والخبرة، فكل ما عليك فعله هو التوجه بالسفر السريع إلى منطقة Sunken Valley من ثم اختيار Gun Fort وهناك تجد مجموعة من الأعداء الذين يمكنك قتلهم عبر الاغتيال ومن ثم تتوجه للتمثال وتستريح ليتم إعادة أولئك الأعداء لأماكنهم فتكرر المحاولة، وبعد ساعة من الزمن ستجد بأنك قد حصلت على 12 ألف Sen و70 ألف نقطة XP.

كيف تحصل على Loaded Axe وLoaded Umbrella؟

هنالك الكثير من الأدوات التي يمكن استخدامها كسلاح ثانوي بيدك الصناعية لكن من خلال تجربتي وجدت أداتين كانوا مفيدين لي بشكل كبير وهما Loaded Axe وLoaded Umbrella والتي أنصحك بالحصول عليها منذ البداية.

بداية عليك فتح قصة  Hirata Estate ولفعل ذلك عليك بالسفر إلى  Ashina Outskirtsوالبحث هنالك عن امرأة مسنة تعتقد في البداية أنّك ابنها والتي ستعطيك قلادة أو جرس يجب عليك تسليمه إلى تمثال بوذا الذهبي في Dilapidated Temple عندها ستبدأ قصة Hirata Estate .

في تلك المنطقة وعند البوابة الثانية ستجد رجل يصارع الموت يطلب منك انتزاع Loaded Axe من معبد قريب، ومن خلال تنصتك على اثنين من الجنود سوف تكتشف موقع المعبد وهناك ستجد فأس Loaded Axe الذي يفيدك باختراق دروع العدو.

أما بالنسبة للـ Loaded Umbrella فسوف تجدها عند التوجه إلى Blackhat Badger في قلعة Ashina وفي أحد المنازل المهجورة ستجد تاجر يمكنك أن تشتري منه Iron Fortress بمبلغ 1600 Sen والنحات في Dilapidated Temple سيقوم بصناعة مظلة حديدية ويركبها على يدك الصناعية والتي تؤمن حماية لك من العدو.

عند ظهور هذه العلامة الخضراء سارع للانقضاض على عدوك

تلك العلامة عندما تراها تظهر فوق رأس أحد الزعماء تعني بأن أمامك فرصة لتنفيذ حركات كومبو تحدث ضرر كبير على الخصم، لذا سارع فوراً لاستغلال الخطاف والضغط على L2/LT لتنفيذ حركات متتالية وقوية.

مهارات مفيدة للغاية اكتسبها أولا

شجرة المهارات في هذه اللعبة منوعة بشكل كبير وتنقسم لعدة أقسام ولكن هنالك مهارات معينة أنصح بفتحها بداية وهي Mikiri Counter التي تتيح لك مواجهة الخصوم الذين يمتلكون سلاح رمح أو سيف طويل ويوجهون لك طعنات قوية (تظهر علامة حمراء تدل عليها) عندها يمكنك التقدم نحوه وسيتمكن الذئب من وضع قدمه على الرمح وبعدها توجيه ضربة قوية للخصم.

أيضاً هنالك مهارة Suppress Pressure التي تعزز من قدرات التسلل لديك وتصعب على العدو اكتشافك وكذلك Suppress Sound التي تجعل خطواتك صامتة لا يستطيع العدو سماعها، ويمكنك عندما تكون محاصر من قبل عدة أعداء استخدام مهارة Whirlwind Slash التي تطلق هجوم لولبي يطيح بأكثر من عدو معاً، وأخيراً هنالك مهارة Breath of Light والتي تسمح لك بإعادة تعبئة مستوى الحيوية عند تنفيذ حركة ضربة قاضية.

هذه كانت خلاصة تجربتي للعبة والنصائح التي وجدت بأنها مفيدة لي، آمل أن تستفيدوا أنتم منها أيضاً في هذه المغامرة الصعبة شاركونا بنصائح أخرى إذا كان لديكم وآرائكم بشكل عام عن أسطورة ميازاكي الجديدة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق