اشتهرت ألعاب استديو From Software بالصعوبة المبالغ فيها والصمت التام الذي يسيطر على المشهد والشخصيات الرئيسية التي ال تنطق بأي حرف، والأهم عدم وجود شروحات كافية لعناصر أسلوب اللعب وترك اللاعبين يعتمدون على أنفسهم، ولكن تلك الإستراتيجية ستتغير بدرجة كبيرة مع مشروع الفريق القادم Sekiro: Shadows Die Twice.
تلك المعلومات تأتي على لسان مصمم اللعبة الرئيسي Masaru Yamamura والذي أوضح في مقابلة صحفية مع Game Informer أن فريق التطوير ودود بصورة أكبر فيما يتعلق بشروحات أسلوب اللعب في هذا المشروع مقارنة بالألعاب السابقة، حيث تم التوصل إلي هذا القرار بعد مشاورات داخلية مع باقي المطورين ونصائح من شركة Activision والهدف من هذا الأمر هو الوصول لقاعدة جماهيرية أكبر على ما يبدو.
المصمم حاول شرح وجهة نظره بصورة أبسط، مؤكدا أن الشروحات التعليمية أكثر وضوحا لاستهداف محبي ألعاب الاستديو في الأساس الذي يتعاملون مع المشروع كما لو أنه جزء جديد من Bloodborne أو Dark Souls وهو أمر خاطيء تماما بحسب تصريحات المطور.
أولئك الذين يشعرون بالقلق من أن تتضمن اللعبة شروحات أكثر من اللازم لا يجب أن يشعروا بالقلق بعدما أكد Masaru Yamamura الوصول لحل وسط حيث يمكن التعرف على عناصر أسلوب اللعب بشكل سلسل دون التأثير على مستوى الصعوبة أو المواجهات التي يتطرق لها المستخدمون فيما بعد.
جديرا بالذكر أن تغييرات Sekiro: Shadows Die Twice لا تقتصر على هذا الحد فقط، بل تقدم لأول مرة شخصية رئيسية لديه القدرة على التحدث والتفاعل مع المواقف المختلفة.