واحدة من أكبر الإختلافات التي أشعلت حماس اللاعبين بخصوص Sekiro: Shadows Die Twice هي كونها توفر أساليب لعب مختلفة عن مشاريع فريق From Software السابقة مثل القدرة على تسلق المباني وتقديم إشتباكات أسرع، والأهم وجود عناصر التخفي والتسلل بشكل واضح وصريح عوضا عن الإعتماد على الأكشن المبالغ فيه والمعارك التي لا تنتهي.
استديو From Software أكد سابقا أن التسلل والتخفي يعتبر عنصر رئيسي في تصميم Sekiro: Shadows Die Twice ولكن رغم ذلك لن يتمكن اللاعبون من الإعتماد على هذا الأمر في عبور مراحل أو مهام كاملة وفقا لتصريحات مدير الإتصالات Yasuhiro Kitao في مقابلة صحفية تمت مؤخرا مع DualShockers أوضح من خلالها أن العنوان يوفر فرص للاعبين لخوض الأحداث بطريقة أسرع، ولكن رغم ذلك لن يتمكن اللاعبون من الإعتماد على التسلل والتخفي طوال الوقت لان اللعبة لا تدعم هذا الأمر خاصة عند التطرق لمعارك الزعماء والتي لا يمكن تجاهلها والعبور للمرحلة التالية.
المطور أوضح أنه لا يمتلك تصريح نهائي بخصوص ما إذا كان فريق التطوير سيسمح للاعبين بالتسلل والتخفي طوال الوقت أم سيكون هناك حدود لتلك الجزئية، ولكن على الجانب الأخر تم تأكيد دعم Sekiro لعناصر مختلفة تسرع من وتيرة الأحداث وتتيح للاعبين الاستمتاع بالقصة بالطريقة التي يفضلونها.
Sekiro: Shadows Die Twice تصدر للحاسب وإكس بوكس ون وبلايستيشن 4 في 22 مارس 2019 وتشهد تغييرات كبيرة مقارنة بمشاريع استديو التطوير الياباني السابقة.