تبدو Sekiro: Shadows Die Twice شبيهة بألعاب Souls في بعض النواحي، مثل تصميم المناطق ونقاط الحفظ وعودة الأعداء للحياة بمجرد موت الشخصية الرئيسية وأشياء أخرى عديدة، ولكن في نفس الوقت تم التخلي عن عناصر أساسية أشتهرت بها ألعاب Souls مثل التعرض لأضرار ضخمة عند السقوط من منطقة مرتفعة أو الإعتماد على خيارات الحركة بصورة أكبر.
السبب في تلك التغييرات بحسب تصريحات استديو From Software هو رغبتهم في العمل على مغامرة تتحدى إمكانيات اللاعبين وتجبرهم على تحسين مستواهم والشعور بالسعادة والإنجاز بعد عبور مرحلة محددة، وهو ما حدث بالفعل بعدما انتشرت عشرات التقارير والمناقشات تتحدث عن صعوبة اللعبة والمعاناة التي يواجهها كل مستخدم، لدرجة أن البعض طالبوا بالعمل على مستوى صعوبة Easy للاعبين الذين لا يبحثون عن التحدي.
رئيس الاستديو ومخرج اللعبة Hidetaka Miyazaki أوضح أن الهدف الأساسي من هذه اللعبة هو التخلص من أي عناصر تشتت انتباه اللاعبين ووضعهم في تحديات التي تمنحهم التشويق والإثارة الباحثين عنها والشعور بالإنجاز بعد عبور منطقة ما، مؤكدا في نفس الأمر أن السبب ف يكون أحداث اللعبة تجري على أسطح المنازل هو رغبة فريق التطوير في إدراك اللاعبين لمحيطها وجمالها.
إذا كنت تعاني في لعبة Sekiro، أليك مجموعة من النصائح التي ستفيدك في رحلتك بدون شك.