أخبار

شركة Sega قامت بإلغاء تطوير ريميك Shenmue HD واستبداله بالريماستر

Shenmue 3

الإعلان عن مجموعة Shenmue HD لأجهزة الجيل الحالي كان خبرا سارا للعديد من اللاعبين حول العالم، ولكن رغم ذلك تمنى البعض أن يكون إعادة تقديم السلسلة للاعبين الجدد من خلال نسخة ريميك تشهد العمل على اللعبة من البداية بمستوى رسومي مميز يلائم الأجهزة الحالية وليس مجرد تحسينات للألعاب الأصلية، وعلى ما يبدو أن تلك الفكرة كانت واقع ملموس في أحد الأيام قبل أن يتم التخلي عنها.

تقرير Eurogamer أوضح أن ريميك Shenmue HD كان قيد التطوير لفترة زمنية بالفعل قبل أن يتم إيقاف العملية بالكامل لأسباب مختلفة أبرزها قيود الميزانية والتأخير الذي شهدته عملية التطوير وبسبب المخاوف من طبيعية التغييرات التي سيتم تطبيقها على السلسلة وربما لن يستقبلها اللاعبين بترحاب كبير، وعلى الرغم من أننا لا نفهم جميع الأسباب التجارية التي دفعت الناشر الياباني لإتخاذ مثل هذا القرار، إلا أن للأمر علاقة على ما يبدو بمشاريع أخرى للشركة غير منتهية وتعرض بعضها للإلغاء أيضا.
 
الريميك كان يفترض أن يقدم تعديلات كبيرة على عالم اللعبة أبرزها تعديل نظام الإضاءة والظلال وتحسين مظهر بعض العناصر مثل أوراق الشجر وتحويل بعض المناطق لمناطق ثلاثية الأبعاد بالكامل مما يعني أن العنوان كان سيقدم نفس الأحداث ونفس البيئة ولكن أعيدت صياغتها بشكل كبير ووفرت مظهر مختلف تماما نحو الأفضل مقارنة بالإصدارات المحسنة.
 
الريميك لم يكن يقتصر على أول جزء فقط، وإنما يشمل لعبة Shenmue 2 أيضا، وعلى ما يبدو أن Sega كانت تستهدف طبقة جماهيرية أعرض من خلال إعادة تقديم السلسلة، ولكن بسبب التأجيلات وميزانية التطوير الضخمة تم التراجع عن هذا القرار.
 
التقارير الأخيرة حول مجموعة Shenmue HD أوضحت وجود نية لدى Sega في إطلاق الجزء الأول والثاني لجهاز Switch في المستقبل.
الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق