شهدت الفترة الماضية تعاون استراتيجي بين Sega و Microsoft لتطوير عناوين سيجا للجيل الجديد، ومؤخرًا، قالت Sega إنها ستنظر في استثمار ما يقرب من مليار دولار في قدرات تطوير الألعاب الخاصة بها في السنوات القليلة المقبلة، بما في ذلك الاستحواذ المحتمل على استوديوهات تطوير أخرى.
أعلنت سيجا نيتها تطوير “لعبة فائقة” جديدة هذا العام، وهي استراتيجية متوسطة إلى طويلة المدى تهدف إلى إنشاء “عنوان رئيسي عالمي” يقدم للاعبين مغامرة ضخمة تعتمد على عناصر اللعب الجماعي ويستمر دعمها لسنوات مع قاعدة جماهيرية ضخمة، وتخطط الشركة لاستثمار مبلغ 882 ملايين دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة لتحقيق طموحاتها في هذه النوعية من العناوين.
بالطبع لن يتم إنفاق هذا المبلغ على موارد التطوير الداخلية والألعاب قيد التطوير فقط، ولكن أيضًا للاستحواذ على شركات أخرى سواء في اليابان أو في الخارج، حيث اقترحت الشركة في تقريرها السنوي أنه سيتم النظر في أي عمليات استحواذ مستقبلية بناءً على كيفية تكامل مطوريها الحاليين مع توجه الناشر الياباني، وتابع بيان الشركة:
الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع الألعاب أصبحت أكثر تنوعًا والنظام البيئي ينمو بشكل كبير، في هذا السياق، تريد SEGA تجاوز حدود الألعاب التقليدية ومواجهة التحدي المتمثل في إنشاء ألعاب فائقة تثير اهتمام مجتمع اللاعبين، من خلال شبكة من العلاقات المتنوعة.
تمتلك Sega واحدة من أكبر شبكات الاستوديوهات في أي شركة يابانية، فمنذ الاستحواذ على Creative Assembly ومقره المملكة المتحدة (المعروف بسلسلة Total War) في عام 2005، واصلت الاستحواذ على Sports Interactive (مطور Football Manager) و Atlus (مطور Persona) و Amplitude (مطور Humankind) و Relic (مطور Age of Empires) و Two Point (مطور Two Point Hospital).