يحاول دائماً مطورو الألعاب الجماعية أن يخلقوا بيئة لعب نظيفة قدر الإمكان يسودها اللعب النزيه من أجل ضمان أفضل تجربة للاعبين، ويبدو بأن Sea of Thieves كان لديه استراتيجيات خاصة لمحاسبة اللاعبين المشاكسين وذلك عبر إدراج عناصر بأسلوب اللعب تتيح لباقي اللاعبين عقاب من يسيء التصرف.
حيث ذكر اليوم Jerome Hagen من مايكروسوفت بأن إحدى هذه الاستراتيجيات تتمثل في إضافة سجن على متن السفن بحيث يمكن للاعبين من أعضاء طاقم هذه السفينة معاقبة زميل لهم يتصرف بشكل سيء ويفسد عليهم متعة اللعب عبر زجه في ذاك السجن، كما منح فريق Rare اللاعبين القدرة على التشاور فيما بينهم من أجل تحديد العقوبة المثلى لهذا اللاعب المشاكس فإما يتم التفاوض معه أو يطلب منه تقديم الاعتذار أو يتم التصويت لاتخاذ القرار بإبقائه داخل ذلك السجن.
وأضاف:
كنا حريصين على أن نتأكد من أن هذه المميزات ستكون ضمن أسلوب اللعب بشكل طبيعي من أجل تحسين تجربة اللعب، إنها ليست مجرد مميزات نتخلص عبرها ممن يسيئون التصرف إنها مميزات تمنح اللاعبين متعة أثناء اللعب.