الرئيسية / أخبار / المزيد من التفاصيل عن وضوح الألعاب وتحسيناتها المستهدفة في سكوربيو

المزيد من التفاصيل عن وضوح الألعاب وتحسيناتها المستهدفة في سكوربيو

سكوربيوبعد أن تم الكشف عن مواصفات جهاز سكوربيو التقنية وعلمنا مدى قوته وتفوقه بقي البعض يطرح اسئلة عن مدى انعكاس هذه المواصفات على أداء الألعاب وكيف ستعمل ألعاب اكسبوكس ون عليه.

اليوم قام التقني بشركة مايكروسوفت Andrew Goossen بالحديث عن هذا الموضوع وذكر بأن مايكروسوفت سعت من خلال جهازها هذا بأن تسهل على المطورين قدر الإمكان عملية تحسين الألعاب وإظهار قوى سكوربيو.

قوة سكوربيو ستنعكس في كل شيء، سترونها في عتاد التطوير وسترونها في الأداء المستهدف للالعاب، نريد أن نسهل قدر الإمكان من عملية تقديم تجربة لعبة 4K، كما أن أحد أهدافنا كانت تقليل العمل المطلوب لإظهار بعض المزايا دون الحاجة للتضحية بأمر آخر للحصول على أداء معين.

من ناحية أخرى ذكر Andrew بأن بعض ألعاب اكسبوكس ون التي تعمل الآن بدقة 900P يمكن أن يتم نقلها خلال يوم واحد وجعلها تعمل على سكوربيو بدقة 2160P أو 4K، بينما الالعاب التي تعمل على اكسبوكس ون العادي بدقة 1080p تهدف الشركة لجعلها تعمل على سكوربيو بدقة 4K حقيقة مع معدل إطارات عالي وثابت إلى جانب مزايا ومؤثرات بصرية أجمل.

بالنسبة لتلك الألعاب التي تعمل بدقة 720p فإن الهدف هو برفع دقتها عبر تقنية checkerboard للوصول إلى 4K، وأكمل Andrew حديثه بالقول بأنه يتوقع أن بعض العناوين التي تعمل بوضوح 900p و معدل اطارات 30 إطار بالثانية ستستفيد من قدرات المعالج المركزي في سكوربيو لتعمل عليه بدقة وضوح 1080p و 60 اطار بالثانية ولكنه قال بأن هذا الأمر يعود للمطور وخياراته في استغلال قدرات الجهاز.

في الختام نوه Andrew إلى أن سكوربيو سيتمكن من تسجيل مقاطع اللعب عبر ميزة GameDVR بدقة 4K وسرعة 60 إطار بالثانية مع تفعيل خاصية الإضاءة المتغيرة HDR، وكشف أيضاً أن ألعاب سكوربيو ستخول لاعبها من الاختيار مابين اللعب بأداء عالي أو دقة وضوح عالية.

المصدر

شاهد أيضاً

Nintendo Switch

مصرف سويسري: مبيعات Nintendo Switch ستصل إلى 130 مليون وِحدة في 2022

بعد استقراءٍ للوضع الحالي، حدَّثَ المصرف السويسري Credit Suisse توقعاته بشأن مبيعات Nintendo Switch وقام ...

  • Abdallah Omar

    غالي على الفاضي ومستحيل يشغل دقة 4k حتى مع هذه الامكنيات دقة كاملة

  • k199

    ((بلنسبة لتلك الألعاب التي تعمل بدقة 720p فإن الهدف هو برفع دقتها عبر تقنية checkerboard للوصول إلى 4K)) هاذ لا يعني خيانه من مايكرو وup scale كما في البرو كما يعتقد البعض !
    اني اعتبره شي خرافي التحول من دقه 720 ال 4k وحتى لو عن طريق ال checkerboard شي خرافي ورهيب بكل معنى الكلمه )) تحسين دقه الالعاب بصوره كهذه شي ممتاز !

  • mjeed 5040

    عن نفسي. ماريد. فوركي حقيقيه او مرفوعه كل الي ابيه انه يشغل الالعاب ١٠٨٠ و٦٠ اطار هالشي يكفيني

  • games world

    اشوف في دقة 4K مرفوعة !
    مايكرو واحدة من الشركات الي صعب تثق فيهم

    • صلاح الكثيري

      خل مايكرو على جنب
      لكن كل هالتحاليل
      ومن جهة محايدة تماما مثل ديتجال فاوندري وتقول مشكك !
      يعني بنظرك يكذبون
      عموما تطمن , كل شيء تقراه وتسمعه هو حقيقي 100%

  • ColdZero

    I think it will be better than cod lol.

  • sarmad

    تدرون الاف العاب راحت مني واني انتظر صدور اكسبوكس سكوربيو
    اصدر واخلص بي سي حكي ما عادت تشغل العاب مثل سابق

  • k199

    بانتظار الابداع بللالعاب …………………….

  • الرسام

    المزيد من الابداع التقني في جهاز صنع ليوكب التطورات في هذا العام والاعوام القادمة.
    ان شاء في معرض اي3 يكتمل القمر ويصبح بدراً
    الان القوة وجهاز المطور والمذهل بمعنى الكلمة لم يبقى سوى اعلان الالعاب القادمة في اي3

  • الشيء المختلف والي خلى Digital Foundry ينبهر هو ان الهاردوير مصمم على اساس السوفتوير. مايكروسوفت استخدمت اشهر المحركات والالعاب على الاكس بوكس واختبرت الهاردوير, وكل منطقة لاحظوا فيها مشاكل بالهاردوير غيروها حتى تشتغل بصورة افضل. وهذا يقلص الوقت المبذول من المطورين لان بالعاده الشركه تطور العتاد والمطورين يبنون اللعبه على اساس العتاد, وما تصير الا بترقية منتصف الجيل انك تسوي هالشي بحيث تدرس اداء الالعاب ومحركاتها ومن ثم تخصيص الهاردوير على ادق المستويات حتى تقدم الالعاب مستوى عالي.

    بانتظار E3.

  • love asked request call

    الثرثرة الجديدة من مايكروسفت ومفروض ينوعون من أخبار مثل ألعاب جديدة و غيره و ليس يعيدون أسطوانة مواصفات الجهاز مليون مرة وخلاص عرفنا بأنه أقوى من pro و شو الجديد ؟؟؟

    • لا تصيح.

      يعني يتكلمون عن الالعاب وبعد اقل من شهرين E3. ياخي استخدم عقلك شوي.

      • Ps1 Ps100 Sony

        ما نوع الشاشة التي عندك

      • Abdallah Omar

        شغل انتا عقلك لان الجهاز لن يشغل 4k حتى وان كان اقوى من البرو ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

        • خذلك سنيكرز.
          مدري من ضاحك عليك وقايل لك انك تقرا الغيب. ليتك ساكت. يعني DF وكل تحليلاتهم كذب وحضرة وجهك مصدر موثوق وصاحب كلمة ذات قيمة اعلى من قيمة صرصر جايه صرع بالمجاري.
          ولا كلمه لو سمحت.