أخبار

المزيد من التفاصيل عن وضوح الألعاب وتحسيناتها المستهدفة في سكوربيو

سكوربيوبعد أن تم الكشف عن مواصفات جهاز سكوربيو التقنية وعلمنا مدى قوته وتفوقه بقي البعض يطرح اسئلة عن مدى انعكاس هذه المواصفات على أداء الألعاب وكيف ستعمل ألعاب اكسبوكس ون عليه.

اليوم قام التقني بشركة مايكروسوفت Andrew Goossen بالحديث عن هذا الموضوع وذكر بأن مايكروسوفت سعت من خلال جهازها هذا بأن تسهل على المطورين قدر الإمكان عملية تحسين الألعاب وإظهار قوى سكوربيو.

قوة سكوربيو ستنعكس في كل شيء، سترونها في عتاد التطوير وسترونها في الأداء المستهدف للالعاب، نريد أن نسهل قدر الإمكان من عملية تقديم تجربة لعبة 4K، كما أن أحد أهدافنا كانت تقليل العمل المطلوب لإظهار بعض المزايا دون الحاجة للتضحية بأمر آخر للحصول على أداء معين.

من ناحية أخرى ذكر Andrew بأن بعض ألعاب اكسبوكس ون التي تعمل الآن بدقة 900P يمكن أن يتم نقلها خلال يوم واحد وجعلها تعمل على سكوربيو بدقة 2160P أو 4K، بينما الالعاب التي تعمل على اكسبوكس ون العادي بدقة 1080p تهدف الشركة لجعلها تعمل على سكوربيو بدقة 4K حقيقة مع معدل إطارات عالي وثابت إلى جانب مزايا ومؤثرات بصرية أجمل.

بالنسبة لتلك الألعاب التي تعمل بدقة 720p فإن الهدف هو برفع دقتها عبر تقنية checkerboard للوصول إلى 4K، وأكمل Andrew حديثه بالقول بأنه يتوقع أن بعض العناوين التي تعمل بوضوح 900p و معدل اطارات 30 إطار بالثانية ستستفيد من قدرات المعالج المركزي في سكوربيو لتعمل عليه بدقة وضوح 1080p و 60 اطار بالثانية ولكنه قال بأن هذا الأمر يعود للمطور وخياراته في استغلال قدرات الجهاز.

في الختام نوه Andrew إلى أن سكوربيو سيتمكن من تسجيل مقاطع اللعب عبر ميزة GameDVR بدقة 4K وسرعة 60 إطار بالثانية مع تفعيل خاصية الإضاءة المتغيرة HDR، وكشف أيضاً أن ألعاب سكوربيو ستخول لاعبها من الاختيار مابين اللعب بأداء عالي أو دقة وضوح عالية.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق