إعلامي: ملاك PS4 لن يحصلوا على ألعاب إطلاق PS5 فهي حصرية للجيل الجديد

يبدو بأن سوني تريد استغلال كامل قدرات جهازها الجديد PS5 عند تطوير ألعابها لتكون مميزة وتقدم تجارب يشعر بها اللاعبون بالفرق فعلاً مقارنة بهذا الجيل، ومن هنا يبدو بأن هذه الألعاب لن يتمكن جهاز بلايستيشن 4 الحالي من تشغيلها.

فالإعلامي Jason Schreier تحدث خلال إحدى حلقات البودكاست عن حصوله على معلومات تفيد بأن ألعاب إطلاق بلايستيشن 5 ستكون حصرية للجهاز الجديد بمعنى أنها لن تصدر على بلايستيشن 4 وهنا تدفع سوني بالعديد من اللاعبين للتخلي فوراً عن جهازهم الحالي والانتقال للجيل المقبل.

حديث جيسون بالبداية لم يكن واضحاً إن كان يخص ألعاب الطرف الأول والثالث أم فقط الألعاب الخاصة باستوديوهات سوني لكنه بعد ذلك ذكر بأن معلوماته تتحدث عن حصريات الطرف الأول أما الطرف الثالث فسيصدر الألعاب بشكل مشترك لكل من الجهازين مثل أساسنز كريد القادمة، وهذا بخلاف ما قامت به يوبيسوفت بعام 2013 حيث نذكر جميعاً أنها طرحت لعبة يونيتي حصرياً للبلايستيشن 4 واكسبوكس ون وتخلت عن الجيل الماضي الذي حصل على لعبة أساسنز كريد أخرى آنذاك.

أما بالنسبة للاكسبوكس سكارليت فذكر جيسون بأنه لا يملك أيه تفاصيل حول ألعاب الإطلاق لكن يعتقد بأن مايكروسوفت ستقوم بطرحها بشكل مشترك ما بين سكارليت واكسبوكس ون والحاسب كما سبق وأعلنت مع  Halo Infinite.

يأتي هذا بالوقت الذي يسأل فيه اللاعبون عن مصير Ghost of Tsushima حيث كانت أنباء قد تحدثت عن أن الخطط كانت تقتضي طرحها في  بداية 2020  لكن بعد ذلك تأجلت لنهاية العام فهل ستكون لعبة إطلاق حصرية للبلايستيشن 5؟ أم تحافظ سوني على وعدها لملاك بلايستيشن 4؟

Disqus Comments Loading...