«مطورون كُثُر أكَّدوا تفوق PS5 على Xbox Series X في جوانب كثيرة رغم فارق المواصفات»

شهدنا الأسبوع الماضي كسر شركة Sony حاجز الصمت وكشفها المواصفات التقنيَّة لجهاز PS5. وبما أننا سبق وأن حصلنا على مواصفات Xbox Series X التقنية في فبراير الشهر الماضي، أصبحت بين أيدينا صورةٌ نظريَّةٌ كاملة عن الثورة التكنولوجيَّة التي ستشهدها أجهزة الألعاب المنزليَّة مع الجيل القادم.

وعلى الرغم من التفوُّق الملحوظ لجهاز Xbox من حيث القوة الرسوميَّة، إلّا أن الصحافي الشهير Jason Schreier -المعروف بقربه واطلاعه من مطوري وصنَّاع الألعاب- قد أكَّد أنه سمع من عددٍ من المطورين أن الجهازين مثيران للإعجاب بما لا يدَعُ مجالًا للشك، ولكن Xbox Series X ليس أكثر قوَّة عن منافسه– بل وفقًا لما قيل، يتوفق جهاز PS5 على منافسه التقليدي بعدة طرق.

يرى الجميع الآن ورقة المواصفات هذه ويرون Playstation 5 يتضمن 10.2 تيرافلوبس بينما يحتوي Xbox Series X على 12 تيرافلبوس. لكن وفي الوقت نفسه، الأشخاص الذين كنت أتحدث إليهم على مدار الأشهر القليلة الماضية وعلى مدى العامين الماضيين، والذين كانوا يعملون بالفعل على جهاز بلايستيشن 5 قد أكَّدوا بالإجماع «أن هذا الشيء وحش وأنه واحدٌ من أروع الأجهزة التي شوهدت أو اُستُخدِمَت من قبل، وأن هنالك الكثير من الأشياء الثورية».

الإجماع العام هو أن الجهازين قويين للغاية ومتشابهان جدًا بطرقٍ عديدة، وكلاهما يفعل أشياءً مختلفة بطرق رائعة حقًا. كلاهما قطعةٌ مبهرةٌ من التكنولوجيا؛ ولكن بسبب الطريقة التي قَدمت وسوَّقت بها Sony هذا الشيء، فإن ما يُقال الآن هو أن Xbox Series X أقوى من PS5. وأنا أعتقد أنها سقطة قاتلة من Sony مع هذا الجيل من الأجهزة المنزلية. وربما سيتم نسيان ذلك في حال صدر الجهاز بسعرٍ أرخص أو مع تشكيلة ألعاب مميزة.

واستفاض Schreier في حديثه موضحًا:

ما أسمعه من الأشخاص الذين يعملون في الواقع على هذين الشيئين هو أن Xbox Series X ليس أقوى بكثير من PS5 على الرغم من فارق التيرافلوبس.

أنا أتلقى رسائل وبريدًا إلكترونيًا على الدوام وحتى اليوم، يقول فيها المطورين أشياءً مثل: «يا للعار، PS5 متفوقٌ للغاية في كل الطُرق الأخرى ولكن لا نقدر على إرسال رسائل بخصوصها أو التحدُّث عنها في الوقت الحالي». ولقد سمعت مما لا يقل عن ثلاثة أشخاص مختلفين في الساعات الماضية أن «جهاز بلايستيشن 5 هو في الواقع الجهاز الأكثر تفوقًا بالكثير من الطرق المختلفة على الرغم مما تراه على ورقة المواصفات التقنية».

اقرأ أيضًا:

إذًا، أين الحقيقة؟ المواصفات تقول بشكل رسمي: Xbox Series X أقوى.. و Playstation 5 أسرع، ومع ذلك نسمع كلامًا عكس ذلك من المطورين أنفسهم. أسنشهد تكرارًا لما حدث مع جهاز PS3 لكن هذه المرة مع Xbox؟ لا أحد يعلم.

بانتظار انطلاق الجيل الجديد في موسم أعياد هذا العام، لنرى الفارق بأُمُ أعيننا.

شاركنا برأيك في التعليقات!

Disqus Comments Loading...