أخبار

المدارس ستتمكن قريباً من استخدام Civilization لتعليم تلاميذها مادة التاريخ

civ-edu

بالرغم من أن الهدف الأساس من ألعاب الفيديو هو الترفيه إلا أن هناك من بدأ يستفيد في السنوات الاخيرة من شعبية بعض الألعاب في الأمور التعليمية مثل نسخة MinecraftEdu والتي تستخدم في المدارس لتعليم الأطفال بعض المفاهيم الدراسية بطريقة مبسطة.

ويبدو أن هذه الفكرة قد راقت لمطور ألعاب  Civilization والشركة الناشرة لها حيث تم الإعلان اليوم من قبل المطور Sid Meier خلال تواجده في حدث  Games for Change عن نسخة مخصصة من هذه اللعبة ستكون متاحة للمدارس في خريف عام 2017 بحيث تمكن المدرسين من تعليم طلاب الثانوية دروس التاريخ معتمدين على هذه النسخة والتي ستحمل اسم CivilizationEdu وهي ستضم مقاطع فيديو ودروس خاصة بالحضارات.

وقد جاء في بيان رسمي من شركة 2K حول هذه النسخة مايلي:

إن نسخة CivilizationEdu سوف تمنح التلاميذ فرصة بناء الأحداث التاريخية آخذين بعين الاعتبار المواقع الجغرافية عند اتخاذهم لبعض القرارات الاقتصادية والسياسية، كما تمنحهم فرصة اختبار العلاقة بين السياسة والتكنولوجيا والجيش والتقدم الحضاري والاجتماعي.

وقد أعرب المطور Sid Meier عن سعادته بهذه الخطوة ذاكراً بأنه وعلى مدار 25 عاماً من عمر السلسلة كان يرى فيها أداة للتعليم إلى جانب كونها لعبة تقدم الترفيه للاعب وأكد بأن هذه النسخة ستقدم للاعبين متعة التعلم من خلال تعريفهم على أبرز الحضارات الانسانية وأهم القادة على مر التاريخ.

ما رأيكم باستخدام اللعبة لتعليم التاريخ؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق