أخبار

جهاز اكسبوكس Scarlett سيحتوي على أنوية مدمجة خاصة بتقنية تتبع الضوء

منذ أن كشفت مايكروسوفت عن اكسبوكس Scarlett وتأكيدها قدومه في موسم أعياد 2020 ونحن نسمع الكثير من الأخبار عن الجهاز ولاسيما تلك المتعلقة بالجانب التقني.

هذه الأنباء بدأت تنتشر من خلال مطوري اكسبوكس أنفسهم فاليوم تحدث Colin Penty المدير التقني بفريق The Coalition عن سكارليت وقدراته وكشف بأنه سيحتوي بداخله على أنوية مدمجة مخصصة لتقنية تتبع الضوء وهذا يعني بأن هذا الجهاز سيدعم تقنية ray tracing ليس عبر محاكي كما كنا نعتقد بل هنالك قطعة بداخله خاصة بمعالجتها.

وأضاف بأنه لايستطيع التحدث الآن عن مستقبل جيرز على هذا الجهاز الجديد لكنه متحمس للغاية لكيف ستبدو عليه ولما يمكن للجهاز أن يقوم به، مؤكداً بأن امتلاك هذه الأنوية الخاصة بتتبع الضوء سيكون أمر مهم جداً وهائل.

هذا تصريح مثير للاهتمام بالفعل لاسيما بعد أن أكد رئيس اكسبوكس سابقاً بأن الأولوية لهم مع أجهزة الجيل القادم ستكون لمعدل الإطارات ونحن نعلم بأن تفعيل تقنيات تتبع الضوء ينتج عنه حمل ثقيل على عملية المعالجة لذا سيكون من المثير أن نرى كيف سيتمكن الجهاز من تحمل هذه التقنية وبنفس الوقت تشغيل الالعاب بسلاسة رسوم عالية.

هذا وكان مطور Lost Wing قد امتدح ذاكرة GDDR6 في Xbox Scarlett معتبراً بأنها مفيدة للغاية لعملية التطوير.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق