مقابلاتمقالات

مقابلتنا مع مطور Scarlet Nexus – لعبة تستخدم فيها قوى عقلك لاستعارة حركات زملائك

لعبة Scarlet Nexus هي لعبة أكشن بعناصر RPG من الفريق الذي عمل على سلسلة Tales ولعبة Code Vein، وبدأ التخطيط لها قبل ٤ سنوات لصنع لعبة جديدة مع البناء على الدروس المستفادة من تلك الألعاب. لعبة مستقبلية فيما سماه المطور عالم Brainpunk حيث تستخدم قوى عقلك لاستعارة حركات قتال من زملائك ولاستخدام الأجسام في البيئة مثل السيارات والصناديق وتحريكها ورميها على الأعداء.

اللعبة ذات مظهر كرتوني مستمد من أنميات التسعينات ونظرتها بالمستقبل، وتتحكم بشخصية Yuito Sumeragi الذي انضم لفرقة OSF في مدينة New Himura، والمبنية على مدينة طوكيو، لمواجهة الوحوش الذين يهاجمون البشر وحماية المدينة منهم. اللعبة ستصدر على أجهزة الجيل الحالي، البلايستيشن ٤ والاكسبوكس ون، والحاسب الشخصي والجيل القادم مع تحسينات بالرسوم، وتسنت لي فرصة مقابلة فريق التطوير ومنهم Keita Iizuka & Kenji Anabuki منتج ومخرج اللعبة.

اللعبة تخلط بين عالم سميتوه Brainpunk وبين الرسوم الكرتونية؟ هل كانت هناك تجارب بتصميم واقعي أكثر في البداية؟

كنا نجرب في البداية لكن فكرة طابع اليابان في التسعينات استقرينا عليها وهذا الطابع ساعدنا في تشكيل مظهر اللعبة. هذا يشمل مظهر العالم في تلك الحقبة بالإضافة إلى أنميات التسعينات وتنبؤها بالمستقبل. كذلك دعايات الألعاب الأولمبية ألهمتنا أيضًا.

جزء كبير من اللعب يعتمد على استخدام عقلك لاستعارة حركات من زملائك ولاستعمال الأجسام في العالم كسلاح. هل هناك لحظات تكون فيها لوحدك وبدون أجسام وهل هو جزء من التحدي؟

بصفة عامة إحساس القوة المستمد من رمي الأجسام مهم ولذا لن تنفذ من الأجسام التي تستطيع رميها. فكرنا بماتقول لكن قررنا عدم فعل ذاك. هناك لحظة تصبح قواك أصعب استخدامًا لكن لا نريد حرق القصة لذا لا نستطيع إعطاء معلومات أكثر.

هل اللعبة لعبة عالم مفتوح بمهام أم لعبة مهمات خطية؟

نظام اللعبة خطي تنهي مهمة بعد الأخرى لكن هناك مهام جانبية تدفعك لاستكشاف المناطق.

عدا دقة أعلى وتردد أفضل كيف استفدتم من القوة الإضافية في أجهزة الجيل القادم؟

سرعة التحميل بالطبع أسرع خاصة عند الانتقال بين المشاهد والمناطق. كذلك الدقة الأعلى تضيف تفاصيلًا أكثر للشخصيات.

القصة والعالم مثيران للاهتمام. هل هناك خطة لتكملتها كسلسلة؟

حاليًا هي لعبة مستقلة وقصة منفصلة لكن إذا نجحت سنطور الأفكار والميكانيكيات لتطور لبناء ألعاب جديدة.

أعلم أنها لعبة مستقلة لكن هل ستضعون تلميحات لألعابكم الأخرى مثل سلسلة Tales ولعبة Code Vein؟

نريدها كسلسلة مستقلة لذلك لا نريد وضع عناصر قد تجعل البعض يعتقد أنها تتشارك بعالم كبير مع الألعاب الأخرى.

اللعبة حتى الآن لا تملك تاريخ إصدار محدد كل ما نعرفه أنها ستصدر على أجهزة الجيل الحالي، البلايستيشن ٤ والاكسبوكس ون، والحاسب الشخصي والجيل القادم.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق