خلال مقابلة على بث مباشر على الإنترنت جمعت كل من السيد Hideki Kamiya المخرج الإبداعي لحصرية اكسبوكس ون لعبة Scalebound والمشهور أيضا بإخراجه للعبة Bayonetta، بالإضافة إلى تواجد كل من السيد Atsushi Inaba و Jean-Pierre Kellams منتجين اللعبة في إستوديوهات PlatinumGames للحديث بشكل مفصل عن اللعبة، و ملخص المقابلة هو ما يلي
- السيد Kamiya مهووس بالديناصورات و التنانين، وكانت هناك لعبة قد أقترحت من قبل للإستوديو تختص بالديناصورات ولكن الإستوديو قام بإلغائها، وهذه أحد أسباب تطويرنا للعبة Scalebound
- لعبة Scalebound ليست مثل Bayonetta، فلعبة Bayonetta تعتمد على سرعتك ومهاراتك، بينما في Scalebound البقاء على قيد الحياة يعتمد على العلاقة التي تجمعك بالتنين وطريقة التفاهم بينكم لتطبيق الحركات القتالية على الأعداء
- السيد J.P. Kellams كان يجرب اللعبة اليوم أمامنا، ولاحظنا أنه في مرات يعمل مع التنين معاَ ومرات كل منهم يقاتل لوحده، وهذا شيء رائع
- السيد Kamiya-san لم يلعب في حياته لعبة Monster Hunter أبدا، فأي تشابهات هو من باب الصدفة.
- السيد Kamiya-san يريد من الجماهير أن تعرف أنها لا تقاتل لوحدها، فمهما كانت الأوضاع جيدة أو سيئة فهناك تنين يحمي ظهرك
- إسم اللعبة Scalebound له معنى، بداية مع Scale وهي تعني حجم وهي تشير إلى الحجم الكبير للعبة والحجم الكبير أيضا للتنانين، أما Bound تشير إلى مغامرات بطل اللعبة Drew وعلاقته مع تنينه
- عندما بدأ إستوديو PlatinumGames بتطوير اللعبة، أصبحوا المصممين يجعلون اللعبة تبدو أصعب وأصعب، بينما المنتجين يريدون أن يجعلوها أسهل، فالتوازن شيء مطلوب في اللعبة