بالرغم من إعلان مايكروسوفت عن تأجيل حصرية اكسبوكس ون Scalebound التي كان من المقرر إصدارها هذا العام إلى العام المقبل 2017، إلا أن فريق التطوير PlatinumGames لا يفوت فرصة حضوره في حدث أو مؤتمر إلا ويقوم بالحديث عن لعبته هذه.
وخلال تواجده في مؤتمر المطورين GDC 2016 قام Atsushi Inaba المخرج المنفذ للعبة بالحديث أمام عدد من مطوري الألعاب عن الفلسفة الخاصة التي يتبعها فريق PlatinumGames أثناء تطويره لألعاب الأكشن، ومن ضمن هذا النقاش تناول الحديث عن لعبة Scalebound حيث ذكر Inaba أن هذه اللعبة التي تمتلك عناصر أر بي جي قوية ملائمة لتضم ميزة تخصيص الشخصيات أكثر من ألعاب الأكشن.
كما أضاف المخرج بأن الفريق يهدف أثناء عملية تطوير Scalebound لأن يجمع ما بين أفضل عناصر ألعاب الأكشن وألعاب الأكشن أربي جي من خلال مزايا تخصيص الشخصيات المتواجدة باللعبة، حيث أن الشخصية الرئيسية في اللعبة Drew ستمتلك حركاتها الخاصة وبنفس الوقت سيكون عليها التركيز على تطوير قدرات التنين المرافق لها.