أخبار

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستثمر 3.3 مليار دولار بشركات ألعاب أمريكية

صناعة الألعاب واحدة من أكثر الصناعات نمواً وازدهاراً في السنوات الأخيرة وهي ربما من القلائل التي استطاعت أن توظف الظروف التي خلفها كورونا على العالم لصالحها حيث جذبت لاعبين أكثر فزادت بذلك إيراداتها. وهذا جعلها محط نظر العديد من الهيئات والشركات للاستثمار بها منهم صندوق الاستثمارات العامة السعودي

فوفق ما تناقلته وكالات أنباء بينهم وكالة بلومبرج فإن صندوق الاستثمارات العامة السعودي وبحسب ما كشفته بيانات افصاح مودع لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم أمس، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي اشترى خلال الربع الأخير من العام الماضي أسهم في شركات صناعة ألعاب الفيديو الأمريكية بقيمة 3.3 مليار دولار تتوزع كالتالي:

  • 14.9 مليون سهم من Activision بمبلغ 1.54 مليار دولار
  • 7.4 مليون سهم في Electronic Arts بمبلغ 1.07 مليار دولار
  • 4 ملايين سهم في Take-Two بقيمة 777 مليون دولار

ومع هذا الاستثمار تصل القيمة الإجمالية لممتلكات صندوق الاستثمار لـ 12.77 مليار دولار في 31 ديسمبر ارتفاعًا من 7.05 مليار دولار في 30 سبتمبر الماضي. ويخطط صندوق الاستثمارات العامة، الذي يدير أصولا بقيمة 400 مليار دولار، لمضاعفة أصوله إلى أربعة تريليونات ريال (1.07 تريليون دولار) بحلول عام 2025 في تحرك سيجعله أحد أكبر الصناديق السيادية للثروة في العالم.

هذه ليست الخطوة الأولى التي تتخذها المملكة في مجال الاستثمار بألعاب الفيديو فكنا قد نقلنا لكم سابقاً بأن شركة EGDC السعودية تستثمر في شركة صناعة الألعاب اليابانية SNK وباتت تمتلك 33.3% من أسهمها.

تلك الاستثمارات ستعني الحصول على حصة من أرباح هذه الشركات الضخمة دون شك. لكن هل تتوقعون أن تساهم كذلك بزيادة اهتمام الشركات الثلاث بالسوق المحلي مثل دعم السيرفرات أو دعم اللغة العربية أكثر لاسيما T2؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق