أخبار

النيابة العامة سترصد سلوكيات التنمر الالكتروني في الألعاب

التنمر ليس ظاهرة جديدة ولكن مؤخراً بدأنا نشهد تحركات وحملات للحد منها لاسيما وأن انتشار استعمال وسائل التواصل الاجتماعي ساهم في تفاقمها أكثر فأكثر. ومع الآسف هذه الظاهرة موجودة أيضاً في مجتمعات اللاعبين حتى بدأت الشركات تتخذ إجراءات للحد منها كإعلان سوني عن تسجيلات الدردشة الجماعية من أجل ضبط المحادثات بالألعاب ومعاقبة كل من يخرج عن القواعد والقوانين التي أقرتها الشركة اليابانية.

وبسبب خطورة التنمر وما يمكن أن تتركه من آثار نفسية سيئة على الناس ولاسيما الأطفال أعلنت النيابة العامة في السعودية بأنها سوف ترصد سلوكيات التنمر الالكتروني في الألعاب الالكترونية لتوفير الحماية الجنائية للمتضررين.

وأضافت بأن تخفي المتنمر في الألعاب الإلكترونية باسم مستعار لايمنعها من تحديد هويته وفرض العقوبات بحقه. ومن ثم حددت هذه العقوبات التي يبدو بأنها ستكون قاسية ورادعة حيث ذكرت بأن عقوبة المتنمر في الألعاب الإلكترونية هي السجن لمدة تصل إلى سنة، وغرامة تصل إلى نصف مليون ريال.

من الجيد أن نرى بأن هناك تحرك حكومي رسمي لمعالجة ظاهرة التنمر وتطبيق عقوبات رادعة لأنها ظاهرة مؤذية بالفعل على الإنسان المتعرض لمثل تلك الألفاظ وقد تفسده على الصعيد النفسي.

العديد من الألعاب كانت قد ألقت الضوء على مشكلة التنمر منها  Concrete Genie ولاننسى لعبة روكستار الشهيرة Bully التي كانت سباقة في هذا الأمر ولاندري إن كنا سنحصل على جزء ثاني لها أم لا لكن شائعات سابقة وتلميحات من الشركة نفسها كانت قد ألمحت لذلك.

ما رأيكم بهذه الإجراءات؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق