منذ بضعة أيام، أعلنت شركة مايكروسوفت عن إغلاق العديد من الاستوديوهات، بما في ذلك استوديو Tango Gameworks الخاص بلعبة Hi-Fi Rush وThe Evil Within. بعد ذلك، ذكر جيسون شرير من بلومبرج أن هناك المزيد من عمليات التسريح ستجريها مايكروسوفت.
لم تتحدث قيادة Xbox صراحةً عن قرارات إغلاق هذه الاستوديوهات رفيعة المستوى مثل Arkane Austin و Tango Gameworks، ولكن يمكن للمرء أن يتخيل الأسئلة التي يطرحها المجتمع بشأن هذه القرارات غير المفهومة بالنسبة للكثيرين. في مقابلة جديدة مع بلومبرج، سُئلت “سارة بوند” عن إغلاق Tango Gameworks، خاصةً بعد أن ابتكر الاستوديو لعبة ناجحة صغيرة الحجم وحاصدة للجوائز وهي HiFi Rush. ولسوء الحظ، كانت إجابة بوند على السؤال في الأساس غير مجيبة، ولم تقدم أي مبرر لإغلاق الاستوديو الموهوب:
كما تعلم، أحد الأشياء التي أحبها حقًا في صناعة الألعاب هو أنها فن إبداعي، وهذا يعني أن الوضع وما ينجح في كل لعبة واستوديو هو أيضًا فريد من نوعه حقًا. Xbox ينظر إلى الصورة الأكبر عند اتخاذ قرارات كهذه. “لا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع بالنسبة لنا. ولذا فإننا ننظر إلى كل استوديو، وننظر إلى مجموعة متنوعة من العوامل عندما نواجه اتخاذ قرارات ومفاضلات من هذا القبيل. ولكن الأمر كله يعود إلى التزامنا طويل الأمد بالألعاب التي نصممها، والأجهزة التي نصنعها، والأسطح، والتأكد من أننا نعد أنفسنا للوفاء بتلك الوعود.
بالأمس، أشار أحد محللي صناعة الألعاب إلى أن مايكروسوفت على الأرجح تعيد التركيز على الامتيازات الأكبر التي تمتلكها الآن. “يريد Xbox الوصول إلى 3 مليارات لاعب، لذا فهي تعيد التركيز نحو الامتيازات الأكبر والأكثر ضماناً التي ستساعدها في الوصول إلى هذا الهدف”، هذا ما قاله المحلل ريس إليوت من شركة MIDiA Research أمس.
“هذا هو الهدف طويل المدى هنا. من المحتمل ألا تكون Xbox قد استغنت عن تلك الاستوديوهات لمجرد تحقيق عائد استثمار قصير الأجل – حيث أن التكاليف التشغيلية لتلك الاستوديوهات هي قطرة في بحر بالنسبة للمؤسسة الأوسع نطاقاً. وبدلاً من ذلك، فإن عمليات التسريح تهدف إلى إعادة التركيز وتجنب السماح بتحول الاستوديوهات بشكل كبير. وتتحول الشركة نحو رؤية جديدة، رؤية مدعومة بملكية فكرية ضخمة والتوسع في مجال الأجهزة المحمولة.”
نحن متأكدون تماماً أن معظمكم لن يكون راضياً عن “الإجابة” التي قدمتها سارة بوند.
Xbox president Sarah Bond responds to a question from Bloomberg's @dinabass about why Hi-Fi Rush developer Tango Gameworks was shut down. Full interview here: https://t.co/te5Trhut0Q pic.twitter.com/LGs0n9iV0t
— Tom Warren (@tomwarren) May 10, 2024