من غير المتوقع أن تتخلى سوني عن سلسلة God of War في أي وقت قريب، خاصة بعد النجاح المذهل للعب Rangarok وبيع أكثر من 5 ملايين نسخ في أول أسبوع، وعلى ما يبدو أن التخطيط للجزء القادم في مسار السلسلة بدأ بالفعل، وذلك بحسب ما جاء في إعلانات التوظيف الأخيرة من استوديو Santa Monica.
أعلن استوديو التطوير الأمريكي بحثه عن مصمم رئيسي للعمل على مشروع جديد مع ضرورة أن يمتلك معرفة بألعاب God of War، ومن المثير للاهتمام أن الاستوديو يبحث عن شخص لديه القدرة على تصميم الشخصيات المصاحبة، وهي ميزة رئيسية اعتمدت عليها السلسلة في أجزائها الأخيرة، مثل أتريوس وفريا والمزيد غيرهم.
بالطبع لم يتم ذكر اسم المشروع الجديد بشكل علني، ولكن يبدو أن المقصود هو سلسلة God of War، وفي حال كانت التكهنات صحيحة، يعني هذا أن الجزء القادم سيستخدم نفس الصيغة المستخدمة في الإصدارات الأخيرة، مع وجود رفقاء جدد.
في تقرير أعدته صحيفة الجارديان، تمت مقابلة Shuhei Yoshida، وسئل عن مشاريع سوني ورحلته معها من 2012 إلى مشاريع اليوم. في تلك المقابلة تطرق يوشيدا لمسألة تزايد كلف تطوير الألعاب وكيف ازدادت عبر السنوات، وضرب مثالاً لعبة God of War Ragnarok بأن تكلفة تطويرها كانت قرابة 200 مليون دولار.
وخلال حديثه قارن بين تلك الكلفة وميزانية God of War III، والتي كانت اللعبة النهائية في السلسلة حتى عام 2018 تقريباً. هذا العنوان كلف حوالي 44 مليون دولار من أموال سوني. وإذا ما تمت مقارنته بـ God of War Ragnarok العام الماضي، فهناك زيادة بالميزانية بنسبة 500٪ تقريباً أي أن راجناروك كلفت 5 أضعاف لعبة قاد أوف وور 3.