سنشهد في Assassin’s Creed Shadows الكثير من التغييرات عن ميكانيكيات اللعب القديمة، فمؤخراً تم الكشف عن تغييرات نظام التخفي التي طبقتها Assassin’s Creed Shadows.
من بين المعلومات عرفنا المطور عن عدو جديد في اللعبة هو الساموراي المحارب، حيث سيطاردك بضراوة ويتعامل معك بعنف مفرط، وسيقطع الأشجار ليمنعك من التخفي بداخلها. كما لن تنطلي عليه خدع محاولة إعادة التخفي بعد الانكشاف، وهو لديه الإمكانية في تفادي الاغتيالات، ويستطيع تفادي قنابل الدخان، أما الحل معه هو أن تتفاداه تماماً أو تقاتله بشكل مباشر.
علمنا كذلك أنه في Assassin’s Creed Shadows لم يعد بوسعك اغتيال الأعداء من داخل أكوام القش/الشجيرات، إذا أردت ذلك، عليك الإمساك بالعدو وجره حتى الوصول إلى الشجيرة ثم الاختيار بين (قتله-طرحه أرضًا دون قتله “Knock Down) وإلقائه بداخلها.
إليك أدناه أهم التفاصيل الجديدة حول نظام التسلل في اللعبة:
- الاغتيالات تعود لكونها “غير مؤكدة” باستخدام النصل المخفي (Hidden Blade)
- سيكون هناك خيار في القائمة لتعطيل هذا الشيء، والسماح بالاغتيالات المؤكدة من ضربة واحدة
- أما إذا لم تقوم بتفعيل هذا الخيار فهناك 3 مستويات لكل اغتيال:
- المؤشر الأبيض: اغتيال مؤكد من ضربة واحدة
- المؤشر الأصفر: سيقوم العدو بصد محاولة الاغتيال مع إحداثها لبعض الضرر عليه
- المؤشر الأحمر: سيقوم العدو بصد كامل لمحاولة الاغتيال
- تعتمد كل عملية اغتيال على مستوى شخصية “ناوي” مع كم التطويرات التي أجراها اللاعب على سلاح النصل المخفي
- يمكنك رصد مؤشرات الاغتيال المذكورة بالأعلى من خلال ميزة Observe المضافة حديثاً
-
التسلل بشخصية Yasuke سيكون شبيهًا بـ Ghost of Tsushima حيث يمكنك استخدام القوس والسهم، مع إمكانية الانحناء والسير ببطء، لكنه لا يمتلك أي أدوات أو أسلحة أخرى تستخدم في التسلل.