أخبار

رغم رسوماتها الكرتونية – Sackboy A Big Adventure لا تعمل بدقة 4K ثابتة على PS5

لقد أذهلنا جهاز بلايستيشن 5 بأدائه التقني مع الألعاب فعلاً والذي أثبته تحليلات ديجيتال فاوندري مؤخراً حيث قدم إعدادات رسومية متشابهة في Watch Dogs Legion مع Xbox Series X و في Dirt 5 بلايستيشن 5 متفوق بنمطين للرسوم من أصل 3 مع ضرورة القول بأنه كان هناك خطأ تقني في هذه اللعبة قللت التفاصيل في نسخة سيريس اكس. لكن ماذا تتوقعون حول Sackboy A Big Adventure وأدائها؟

أعتقد الكل كان متوقع أن تعمل اللعبة على بلايستيشن 5 بدقة 4k كاملة وثابتة مع سرعة إطارات 60 إطار بالثانية كما حصل مع  Astro’s Playroom لكن الأمر لم يكن كذلك. فأمس فريق ديجيتال فاوندري نشر  تحليل للعبة وأدائها حيث تبين بأنها لا تعمل بدقة 4k كاملة وثابتة وإنما دقة ديناميكية وذكر بأنه بمعظم الوقت تعمل بحوالي خمسة وسبعين بالمائة من دقة 4K الكاملة.

أما على الجيل الحالي فالأمر أسوء بكثير طبعاً فهي على جهاز بلايستيشن 4 برو تعمل بدقة 1080 وعلى العادي تعمل بدقة 720 بيكسل فقط. الفريق قال بأنه من الواضح بأن المطور قام بتطوير اللعبة على بلايستيشن 5 أولاً ثم قام بعمل بورت لها على الجيل الحالي مع تضحيات بالدقة والرسوم.

أما عن سبب هذا الأداء الأقل من المتوقع ففسر الفريق الأمر بأن اللعبة متطلبة أكثر مما قد تبدو عليه بسبب وجود الكثير من الأشياء التي تحدث على الشاشة وكذلك وجود إضاءة وظلال متقدمة بنسخة الجيل الجديد أما على الجيل الحالي فتم التضحية بالكثير من التفاصيل والخواص الرسومية كي تعمل اللعبة بسرعة إطارات 60 إطار بالثانية لكن رغم هذا على بلايستيشن 4 هناك بعض المشاهد يحدث فيها هبوط بمعدل الإطارات لاسيما في المشاهد السينمائية.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق