من بين العديد من عناوين الطرف الثالث القادمة لأجهزة Xbox Series في الفترة القادمة تبدو S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chernobyl أكثرهم طموحًا وإثارة، وبعد أن تم تحديد موعد إطلاق اللعبة في يونيو الماضي، ظهرت مؤخرًا تفاصيل جديدة بخصوص المساحة النهائية للعنوان والتي جاءت أضخم من المتوقع بكثير.
وفقًا للمعلومات التي تم الكشف عنها مؤخرًا من خلال متجر مايكروسوفت، ستحتاج لعبة استوديو GSC Game World لمساحة شاغرة تقدر بـ180 جيجابايت على أجهزة Xbox Series، وهي مساحة ضخمة للغاية نادرًا ما تتطرق لها ألعاب AAA وقت الإطلاق، والمثير للدهشة أيضًا أن مساحة اللعبة وقت الإعلان عن موعد الإصدار في يونيو الماضي كانت 150 جيجابايت فقط، ولكن يبدو أن عملية التطوير شهدت إضافة عناصر وميزات جديدة، كذلك سيدعم العنوان دقة Ultra HD 4K ومعدل 60 إطارًا في الثانية.
تحدث Zakhar Bocharov مدير العلاقات العامة بفريق التطوير الأوكراني GSC Game World في الفترة الماضية عن المدة الزمنية المطلوبة لإنهاء أحداث العنوان كاملة، ولكنه رفض الكشف عن عدد ساعات معين، موضحًا أن تطرق اللاعبين للمحتوى الجانبي والمهام الفرعية واستكشاف العالم الافتراضي يوفر في المقابل مئات الساعات من اللعب المستمر على حد وصفه، وتابع:
إنها لعبة طويلة للغاية، حتى لو قررت التطرق للمهام الرئيسية فقط، يمكنك قضاء مئات الساعات إذا كنت ترغب في المزيد من الاستكشاف وإنهاء المهام الفرعية.
أوضح Zakhar في نفس المقابلة الصحفية أن S.T.A.L.K.E.R. 2 لعبة مخصصة لأجهزة الجيل الجديد لأنه كان من المستحيل تشغيلها على منصات الجيل السابق بسبب مواصفاتها التقنية المحدودة.