مقالات

خمسة أشياء قد لا تعرفها عن لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2

يعود الإعلان الأصلي عن لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2 إلى عام 2010، ووقتها، اكتفى استوديو GSC Game World بالتأكيد على وجود اللعبة قيد التطوير. وفي 2020، ظهرت اللعبة للمرة الأولى في حدث Xbox Games Showcase لتكون نجم الحدث الأبرز.

وفي هذا المقال، نستعرض سويًّا 5 أشياء قد لا تعرفها عن لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2.

ما هي لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2 ؟

Stalker 2 هي لعبة رعب البقاء وتصويب من منظور الشخص الأول، وتشتهر بين اللاعبين بأجوائها وعالمها الظلامي ومخلوقاتها المتحولة.

تتحرَّق الجماهير شوقًا إلى هذه اللعبة منذ عشر سنوات من الآن، إذ أن الإعلان الأول عنها يعود إلى عام 2010.

لا يُعرِّف مطورو اللعبة على أنها “Stalker” فحسب، وتكتب بالزخرفة اختصارًا لكلمات: Scavengers (الزبَّالون)، Trespassers (المتسللون)، Adventurers (المغامرون)، Loners (المنعزلون)، Killers (القَتلة)، Explorers (المستكشفون)، Robbers (اللصوص).

ماذا تفعل هذه التصنيفات في لعبة Stalker 2؟

يُطلَق على تلك التصنيفات مصطلح «صائدي الجوائز». ويذهب «صائدو الجوائز» الساعين خلف كنوز “Zone” وكشف أسرارها. يأتي البعض إلى “Zone” هاربًا من ماضيه، والبعض الآخر أعماه المال، وبعضٌ منهم مهتمٌ بإيجاد الحقيقة وكشف الأسرار. وأيًّا ما كانت دوافعهم، يُعرف هؤلاء باسم “S.T.A.L.K.E.R”s. وأنت -كلاعب- واحدٌ منهم.

لحظة، ما هي Zone تلك؟

إنها منطقة الاختلال “The Zone of Alienation” أو يرمز إليها ببساطة على أنها “The Zone”. وهي منطقة يبلغ مداها 60 كيلومترًا، تم تحديدها حول محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية على أعقاب كارثة عام 1986، وتم تمديدها بسبب كارثة تشيرنوبيل الثانية في 2006 في اللعبة. يقول المطور عنها أنها «مكانٌ خطير، ومليء بالكائنات المشوَّهة والإشعاع المميت، والطاقة المجهولة والغريبة».

ومع ذلك، لا تعتبر “Zone” مكانًا معزولًا. فعلى الرغم من أنها تشكِّل تهديدًا على البشرية جمعاء، لا يتوقف المستكشفين عند حدِّهم.

نظام الحياة

لطالما تميَّزت ألعاب S.T.A.L.K.E.R. بنظام محاكاة العالم الحقيقي الذي يدعى “A-Life”. وسيعود هذا النظام مع الجزء الثاني بإصدارٍ مطوَّرٍ تحت اسم A-Life 2.0. ويعمل هذا النظام على التحكُّم في حالة العالم وسلوكيات الشخصيات والمخلوقات الممسوخة والمتحولة، «ما سيجعل Zone متغيَّرة باستمرار ونابضةً بالحياة حقًا».

ماذا عن القصة؟

ستقدِّم لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2 قصة قوية بها «العديد من النهايات المختلفة»، وسيتحتم عليك اتخاذ قرارت صعبة «على نحوٍ منتظم»، وأن تكون «شجاعًا كفاية» لمواجهة عواقب اختياراتك تلك.

يُشار إلى أن لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2 ستتوفر على PC و Xbox Series X في 2021.

فيديو الإعلان الأول عن لعبة Stalker 2:

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق