أخبار

إشاعة: سوني تسعى للاستحواذ على Take-Two الشركة الأم لروكستار

لم يتم الكشف للآن عن الجيل القادم من الأجهزة المنزلية لكن من خلال التسريبات والشائعات التي نسمعها يومياً عن خطط الشركات المقبلة يمكننا أن نتنبئ بأن الجيل المقبل سيكون حافلاً بالمفاجآت وربما نكون أمام تغيير بوجه الصناعة عما هو مألوف لدينا حالياً.

فنحن نستعد بعد أيام لنستقبل جوجل ضمن الشركات المصنعة لأجهزة الألعاب والتي يبدو بأنها تريد أن تدخل المجال بآفاق واسعة عبر تعاون مع كبرى الشركات والمواهب، لكن خبر اليوم ربما يعد الاهم بتاريخ واحدة من كبرى الشركات إن صح.

حيث تناقلت وسائل إعلامية عن موقع MarketWatch أنباء تفيد بأن سوني تجري حالياً محادثات مع شركة Take-Two الشركة الأم لروكستار و2K من أجل الاستحواذ عليها وبالتالي ضم مطوري GTA V ومافيا للمواهب التي تذخر بها سوني. وعلى ذمة التقرير سابق الذكر فإن المحادثات قد وصلت إلى مستويات عليا وبين شخصيات كبار في مجالس إدارة الشركتين حول قيمة الصفقة وتفاصيل إتمامها.

طبعاً حتى هذه اللحظة لم تعلق سوني أو Take-Two على مدى صحة هذه الشائعات لكن مواقع ومحللين ذكروا بأنه فور انتشار هذه الأنباء ازدادت فوراً قيمة أسهم ناشر GTA V بنسبة 4.7% لترتفع قيمة الشركة السوقي وتصل قيمة السهم إلى 130 دولار، وعلى أي حال لايمكن التأكد من صحة هذا الخبر واعتباره رسمياً لكن إن تحقق فتكون سوني قد كسبت للجيل المقبل أعظم المواهب المتخصصة بتطوير ألعاب القصة والسرد الروائي وربما تتمكن بشكل أكبر من مواجهة الموجة التي تحاول دفع الصناعة نحو الاونلاين ومؤخراً نحو بث الالعاب.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق