أخبار

إعلامي: Sony لديها حصريات طرف ثالث مؤقتة من العيار الثقيل

أثار إعلان سكوير انكس و Sony عن حصرية شخصية سبايدر مان القادمة للعبة Avengers لأجهزة بلايستيشن حفيظة جمهور اكسبوكس والذين شنوا حملات لمقاطعة اللعبة ولكن الرد جاء من المطور بأن من يريد لعبها عليه بالبلايستيشن.

رد مستفز دون شك لكن يبدو بأن جمهور اكسبوكس عليه أن يتحضر لمزيد من هذه الأمور بحسب الإعلامي عمران خان الذي طلب من عشاق اكسبوكس الاستعداد لماراثون من الغضب العام المقبل، ملمحاً لكون سوني تعقد صفقات مع شركات الطرف الثالث من أجل الحصريات الخاصة بألعابهم على جهازها وقال أنها حصريات مؤقتة من العيار الثقيل ولعناوين معروفة  للغاية بين اللاعبين وضخمة.

عموماً السيد خان قال بأن سوني دفعت مبالغ كبيرة لضمان حصرية سبايدر مان بلعبة أفنجرز لأجهزتها بحيث تكون كتسويق لها ودافع لإبقاء اللاعبين مع بلايستيشن. لكن ماذا عن مايكروسوفت؟ عمران قال بأنه ليس لديه معلومات عما ستقوم به مايكروسوفت لكن سوني لديها الكثير من هذه الصفقات.

إذا يبدو بأنه بينما تقوم سياسة مايكروسوفت على الاستحواذ على استوديوهات مثل Obsidian و Double Fine لضمان حصريات لجهازها فإن سوني قررت التوجه لطريقة أخرى عبر استغلال علاقاتها مع الطرف الثالث ودفع مال لقاء حصريات مؤقتة أو دائمة أو حصريات محتويات فقط وهذا بجانب حصريات استوديوهاتها العريقة سيضمن انتقال اللاعبين للبلايستيشن 5 حيث تروج دوماً أن بلايستيشن هو أفضل مكان للعب الألعاب سواء طرف أول أو ثالث من خلال الحصريات. فما رأيكم أي سياسة ستنجح أكثر؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق