أخبار

إشاعة: هنالك صفقة لشراء Metal Gear وSilent Hill بين مايكروسوفت وكونامي

منذ فترة ونحن نسمع شائعات من هنا وهناك تشير إلى أن سوني ستتعاون مع كونامي لإحياء Silent Hill كحصرية لجهاز PS5 من ثم سمعنا بأن هنالك موظف بكونامي أفشى خبر نية سوني شراء حقوق ألعاب Metal Gear وSilent Hill.

اليوم نحن أمام موجة جديدة من التسريبات وهذه المرة تصب لصالح مايكروسوفت، حيث نشر موقع  TechPlusGame.com تقرير يشير فيه بأن مايكروسوفت بصدد شراء حقوق كل عناوين كونامي، ويبأن سوني كانت ترغب بالاستحواذ على بعض العناوين لكن مايكروسوفت دخلت على الخط مع نية شراء كل العناوين.

ويقول التقرير بأنه غير الثمن العالي الذي سيتم دفعه بهذه الصفقة ستمول مايكروسوفت كونامي لبناء معمل خاص بأجهزة القمار، كما ستستمر مايكروسوفت بدفع أموال لكونامي من عوائد الألعاب التي أصدرتها سابقاً بما يشمل النسخ المحسنة التي ستصدر مستقبلاً، أما الألعاب التي تطورها مايكروسوفت من عناوين كونامي من الصفر ستكون أرباحها كلها لمايكروسوفت.

مصدر هذا التقرير تم نشره في 4 مارس الحالي وهو يشير إلى أن الصفقة ستوقع بتلك الليلة وتم عنونة التقرير بعبارة “Xbox E3 Spoiler” مما جعل البعض يشيرون إلى أننا قد نسمع عن أخبار هذه الصفقة الضخمة -إن صدق التقرير طبعاً- في المؤتمر الرقمي الذي قالت مايكروسوفت أنها ستقيمه بعد إلغاء E3 هذا العام.

هذا وكانت كونامي قد ردت قبل أيام على شائعات استحواذ سوني على عناوينها نافية كل ما ورد فيها.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق