أخبار

إشاعة: قرص SSD خارجي لجهاز PS5 سيتم استعراضه في PAX East

من أبرز المواصفات القادمة مع PS5 هي احتواءه على قرص صلب SSD لكن ما هي مساحة هذا القرص؟ تلك المعلومة لم تكشف عنها سوني للآن.

البعض يقول بأنه ربما يكون هنالك حلول لتوسعة مساحة التخزين عبر قرص صلب خارجي لكن هنا ايضاً يسأل البعض كيف سيتم ربط هذا القرص بالجهاز، فإذا اتبع الأسلوب العادي لن يحقق السرعة المطلوبة.

اليوم لدينا شائعة تقول بأن Patriot Gaming ستكشف عن قرص صلب خارجي في حدث PAX East – الذي ستغيب عنه سوني نفسها – يساهم في زيادة مساحة التخزين بالجهاز، القرص المزمع سيكون Viper PXD M.2 SSD يمكن أن تصل سرعة القراءة والكتابة فيه إلى 1GB/sec وللتوصيل مع الجهاز يستخدم منفذ USB 3.2 الجيل الثاني من Type-C وهذا أمر مثير للاهتمام بحق.

الشركة تنوي استعراض عمل هذا القرص على جهاز بلايستيشن 4 برو مع لعبة Spider-Man وللمقارنة فإن جهاز بلايستيشن 4 المطور يستخدم قرص يدعم USB 3.1 Gen1 Type-A مما يعني أن القرص الجديد لن يتم استغلال سوى 62.5% من قدرته.

رغم هذا يشير البعض بأن قرص Viper PXD لن يصل لمستوى أداء قرص 980 QVO SSD من سامسونج الذي يُعتقد بأنها ستكون مستخدمة بعتاد جهاز بلايستيشن 5.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق