أخبار

انفيديا: قد نحتاج بضعة أشهر لتأمين كل الطلبات على بطاقات RTX 30

أجهزة الجيل الجديد ليست الوحيدة التي تعاني من مشاكل بالكميات المحدودة ونقص الشحنات حيث كنا قد نشرنا خبر عن أن الـ Bots تتسبب في نفاد مخزون RTX 3080 بلمح البصر وهذا اضطر انفيديا لللاعتذار. والآن وبعد مرور شهر على إطلاق أول بطاقة من بطاقات RTX 30 مازالت الأزمة مستمرة.

فالشركات تواجه صعوبة بتأمين الكميات المطلوبة للمتاجر ونفذت الكميات بسرعة من السوق وطبعاً السبب الأول هو تهافت اللاعبين على شراء هذه البطاقات لما تقدمه من أداء ودعم أفضل لتقنية تتبع الضوء مع أسعار أقل من بطاقات الجيل الماضي.

المشكلة تفاقمت بعد دخول جشع التجار على الخط وقيامهم باستغلال البوت لشراء كميات البطاقات فور توفرها ومع نقص الكميات المصنعة بالأصل بسبب كورونا فإن الطين زاد بلة.

انفيديا أكدت اليوم وجود مشكلة بالفعل لكنه ألقى اللوم على الظروف التي تحيط بالعالم بسبب كورونا وما تركته من تأثير على دورة الإنتاج والتصنيع حيث عرقلت عمليات التصنيع. لذا فهي تتوقع أن تستمر هذه المشكلة حتى 2021 متوقعة أن تتمكن من تأمين كميات تلبي الطلب بالربع الأول أو الثاني من العام المقبل.

هذا ونذكر بأن التسريبات بدأت تنتشر عن بطاقات RTX 3060 و RTX 3050 Ti ومواصفاتها  وكما قد نشرنا من قبل مقال عن أسباب قد تجعل من Nvidia RTX 3070 خيارًا أفضل من PS5 و Xbox Series X.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق