حيث ذكر المؤسس المساعد للفريق Rob Nelson بأنه كان لديهم أثناء العمل على هذا المشروع طموح كبير بأن تكون كل الأشياء والعناصر في Red Dead Redemption 2 تتجاوب مع أفعال اللاعب بطريقة أو بأخرى.
و أوضح Rob بالقول بأنه لو قمت بأشياء مشرفة في اللعبة وذهبت لقرية ما سيعرفك الجميع ويقدرون أفعالك تلك، أما إذا قمت بأمور غير مشرفة ودخلت القرية سيتعامل معك الناس على أنك شخص سيء وشرير.
وتابع بالقول بأنهم أرادوا في هذه اللعبة أن يشعر اللاعب بأن العصابة التي ينتمي إليها البطل عصابة حقيقية وأن يشعر اللاعب بأنه يعيش حقاً مع هذه العصابة وأفرادها، قائلاً بأن “القصة هي اللعبة واللعبة هي القصة”.
كما علمنا أيضاً بأنه سيكون هنالك توضيح من خلال القصة للأحداث التي واجهت بعض الشخصيات التي رأيناها بالجزء الأول وكيف وصلت بها الأمور لما وصلت إليه بذلك الجزء.
هذا ونذكر بأن Red Dead Redemption 2 قادمة في 26 أكتوبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4.