لطالما كانت Rockstar Games أكثر سرية من المطورين الآخرين بما يتعلق بكواليس تطوير ألعابها ذات الشعبية الهائلة مثل GTA وغيرها. فهي تتسم بالتكتم الشديد وهناك الكثير من الأمور التي لا نعرفها عما يجري في Rockstar Games، مما يجعل حتى الاكتشافات الصغيرة مثل الأخطاء الصوتية في Red Dead Redemption 2 أمراً مهماً.
من المثير للاهتمام، على الرغم من ذلك، أن السنوات القليلة الماضية قد فتحت Rockstar Games قليلاً (لا، لا أقصد الاختراقات) واكتشفنا ببطء المزيد من القصص حول تطوير ثلاثية GTA ثلاثية الأبعاد على PS2. جاءت معظم هذه القصص من مطور Rockstar السابق أوبي فيرميج الذي نشر حكايات على تويتر، ولكن يبدو أن المزيد من أعضاء Rockstar السابقين يتحدثون عن فترة عملهم في الاستوديو.
هذه المرة، تأتي معلومات ما وراء الكواليس حول Rockstar من لازلو جونز، وهو أحد المخضرمين في الاستوديو الذي عمل كمخرج صوتي وكاتب في العديد من ألعابها إلى جانب عمله كمقدم للعديد من محطات GTA الإذاعية. كما ورد في GamesRadar+، ظهر جونز في برنامج Kinda Funny Games للحديث عن ماضيه في Rockstar Games ومساعيه المستقبلية في Absurd Ventures.
خلال أحد أجزاء المقابلة، تحدث جونز عن كيفية تطور دوره في Rockstar وكيف أرسلته وظيفته كمخرج صوتي إلى أماكن مختلفة في العالم للحصول على مستوى من “الأصالة”. كشف جونز أنه أثناء تطوير GTA: San Andreas، استأجر Rockstar بالفعل “أفراد عصابة حقيقيين” لتسجيل التعليقات الصوتية للشخصيات غير القابلة للعب، مما أدى على ما يبدو إلى بعض الخلافات حول النص.
“وحتى بالعودة إلى سان أندرياس، كان لدينا دائمًا تلك الأخلاقيات – أفراد العصابة في اللعبة، كانوا أفراد عصابة حقيقيين وظفناهم ليأتوا للقيام بالتعليق الصوتي. وكنا نحضرهم إلى الأستوديو ونعرض عليهم السيناريو ويقولون: “لن نقول ذلك، لن نقول ذلك، سنقول هذا”، ونقول لهم: “حسنًا قولوا ما ستقولونه إذًا”.
إنها تفاصيل مثيرة للاهتمام لا أعتقد أن Rockstar قد ذكرتها من قبل، ولكنها مجرد مثال واحد فقط على مقدار الدقة والتفاصيل في ألعاب الشركة فعندما أرادت تقديم لعبة عصابات جلبت عصابة حقيقة من أجل تجسيد الواقع وحتى تجعلنا نشعر بأننا نعيش في أجوائها بالفعل مع اللكنة المميزة والتعابير العامية الخاصة بهم.