أخبار

تقارير عن تهرب مطور GTA V من دفع الضرائب رغم أرباحه الطائلة

لعبة GTA V جلبت لفريق روكستار الكثير من العائدات وهي ما زالت مستمرة بضخ الأموال بجيوب المطور رغم مرور سنوات عدة على طرحها بفضل طور الأونلاين. وكانت قد تصدرت قائمة الألعاب الأكثر مبيعاً على بلايستيشن واكسبوكس

لكن يبدو بأن الشركة المطورة للعبة التي مقرها الرئيسي في Edinburgh اسكتلندا متهمة اليوم بأنها لا تقوم بدفع ما يترتب عليها من ضرائب للحكومة في بريطانيا، هذا وفق تقرير من مؤسسة Tax Watch الذي جاء فيه بأنه ما بين أعوام 2008 و2018 لم تقم روكستار بدفع الضرائب المترتبة عليها وهذا رغم أنها حصدت عائدات بنحو 5 مليار دولار بين 2013 و2018.

طبعاً النسبة الأكبر من هذه الأرباح هي بفضل GTA V حيث حققت هذه اللعبة وخلال 24 ساعة فقط من طرحها نحو 800 مليون دولار، وبحسب التقرير فإن روكستار لم تكتفي بعدم دفع أي ضريبة للحكومة بل أيضاً حصلت على تسهيلات وتخفيض على الضرائب من قبل السلطات البريطانية بسبب حصول GTA V على جائزة من معهد British Film Institute واعتبر نجاحها إنجاز للبلاد.

وتم تقدير قيمة الإعفاء بنحو 51 مليون دولار بالفترة ما بين 2013 و2017، وتعتقد مؤسسة Tax Watch  بأن اللعبة لا تستحق هذا الأمر لكونها لا تمتلك بطولة نسائية وتشهد أعمال قتل عنيفة ولا تحوي حتى شخصية رئيسية بريطانية ضمن أبطالها، لهذا دعت مؤسسة الضرائب في بريطانيا لإعادة البحث بملف روكستار وما يترتب عليها من أموال للحكومة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق