أخبار

إشاعة: Rockstar ستغلق أبوابها، وسوني تستعد للاستحواذ على بيثيسدا!

مع بدء العام 2020 دخلنا بعقد جديد لاندري ما الذي سيحمله لنا كلاعبين من مستجدات على صعيد تطورات سوق صناعة الألعاب، لكن الشائعات بدأت تنتشر من هنا وهناك لتعلن عن تغيييرات كبرى سنشهدها البعض منها قد يكون غير قابل للتصديق ولا حتى بالأحلام.

أتحدث هنا عن شائعة انتشرت أمس مصدرها شخص يدعي أنه يعمل في روكستار حيث أخبرنا عن نية الشركة إغلاق أبوابها مستقبلاً بعد أن تطرح GTA 6، وهم يريدون أن تكون هذه اللعبة هي الأضخم بتاريخهم لذا يعملون على تقديم تجربة غنية بمحتوى القصة والعالم.

أما عن أسباب الإغلاق فقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه بأنها تعود إلى افتقار المطورين بالشركة للإبداع ورئيسها لا يريد إفساد سمعتهم عبر حلب ألعاب ريد ديد وجي تي أي، السبب الآخر يتمثل في مغادرة العديد من المطورين للشركة بسبب طبيعة بيئة العمل القاسية جداً التي تفرضها روكستار على مطوريها، وكنا سمعنا انتقادات فعلاً لروكستار حول هذا الأمر آخرها كان من مؤدي دور شخصية CJ.

السبب الأخير أن الإداريين غير راضيين عن الفترات الزمنية الطويلة التي تفصل بين المشاريع لاسيما آخر لعبيتن وبأن المستثمرين بدأوا يعربون عن استيائهم من هذا الوضع. المصدر قال بأنه أرفق جزء من البريد الالكتروني الذي استلمه من مسؤوليه بالشركة ليثبت صحة ادعاءاته.

شائعة أخرى ظهرت أمس تتحدث عن نية سوني الاستحواذ على ZeniMax وكل الاستوديوهات التابعة لها وهي الشركة الأم لبيثيسدا وبأن هذه الصفقة ستتم بأواخر يناير الحالي أو أوائل فبراير المقبل، وتقول الشائعة بأن بيثيسدا جمدت العمل على مشروع ستار فيلد منذ 3 أشهر وانتقل المطورين للعمل على Elder Scroll 6 لتصدر في 2022 وبأنها تنوي طرح ريميك للعبة فول أوت في العام المقبل.

حسناً شائعات ضخمة فعلاً لنستهل بها هذا العقد لكن هل برأيكم هي شائعات منطقية فعلا؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق